وزير الخارجية الروسى يقترح افتتاح فرع لمتحف الأرميتاج الروسى الشهير في أبوظبي

قدم الوزير الروسي هذا الاقتراح في المؤتمر الصحفي في ختام منتدى التعاون الروسي العربي الذي انعقد في أبوظبي، الأربعاء 1 فبراير/شباط.  فقد اقترح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فتح فرع لمتحف الأرميتاج الروسي الشهير في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وجاءت فكرة لافروف ردا على طلب قدمه أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقد الدورة القادمة للمنتدى في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، حيث يقع مقر متحف الأرميتاج الشهير الذي يضم لوحات أشهر رسامي العالم، موضحا(أبو الغيط) أنه لن يتسن له حتى الآن زيارة هذه المدينة.

واستجاب لافروف لطلب أبو الغيط مباشرة، مؤكدا أن عقد الدورة القادمة لمنتدى التعاون في سان بطرسبورغ سيسر الجانب الروسي كثيرا.

وفي هذا السياق، أشار لافروف إلى الانتهاء القريب لبناء فرع لمتحف اللوفر في أبوظبي، وذكر بأن هناك فرعا لمتحف عالمي آخر في عاصمة دولة الإمارات- متحف جوجنهايم أبوظبي.

وأضاف: "أعتقد أنه حان الوقت للاتفاق على فتح فرع للأرميتاج في أبوظبي، لأن ذلك سيساهم في تعزيز علاقاتنا".

ورد أبو الغيط ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مازحين، على  الجانب الروسي بمطالبته بتأجيل موعد عقد الدورة القادمة للمنتدى (الذي يعقد سنويا في فبراير/شباط إما في روسيا أو في إحدى الدول العربية) إلى الصيف، خشية من برودة روسيا فى هذا الوقت من العام.

التعليقات