الرئيس المصري ونظيره السوداني يؤكدان وحدة المقاصد والأهداف المرتبطة بالأمن القومي لبلديهما

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر حسن البشير ،على المصير المشترك الذي يجمع شعبي وادى النيل، ووحدة المقاصد والأهداف المرتبطة بالأمن القومي لكلا البلدين، ووقوفهما سويا متكاتفين في مواجهة كافة التحديات التي تواجه المنطقة العربية وأفريقيا والشرق الأوسط.

 كما جدد الزعيمان التزامهما بتعزيز العلاقات المصرية السودانية في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياسية والأمنية، والارتقاء بمستوى التعاون بشكل يتجاوب مع تطلعات الشعبين المصري والسوداني، الأمر الذي يمكن الدولتين من البناء على ما يتوفر لديهما من موارد وقدرات هائلة ،من شأن حسن استغلالها المشترك أن يعم بالخير والرخاء والتنمية على الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري مع نظيره السوداني يوم ٣١ يناير ٢٠١٧ في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي.

ويأتي هذا اللقاء استمرارا للحرص المتبادل من جانب الزعيمين على التواصل والتنسيق المستمر في كل مناسبة إقليمية أو دولية تجمع بينهما، وتأكيدا على خصوصية وصلابة  العلاقات المصرية السودانية، الرسمية والشعبية، الأمر الذى يعزز من حرص القيادتين على التشاور والتنسيق المستمر بشأن كافة الموضوعات التي تهم البلدين على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

التعليقات