ماي تسعى لتجنب هزيمة ثانية في البرلمان بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 تسعى رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي، لتجنب هزيمة محرجة أخرى في البرلمان اليوم الأربعاء، حيث قبلت تعديلا في موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مشروع قانون أعدته حول خروج البلاد من التكتل.

وأبلغت ماي البرلمان بأنها "قبلت التعديل"، الذي قدمه أعضاء حزبها كحل وسط للسماح بالمرونة في موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما أوضح معارضون من الحزب المحافظ من مؤيدي الاتحاد الأوروبي، أن إصرارها من قبل على موعد محدد من شأنه أن يعوق المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت ماي، قبل مناقشة وتصويت متوقع في وقت متأخر من اليوم الأربعاء، إن الحكومة ما زالت تعتزم إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوربي في الساعة 11 مساء يوم 29 مارس 2019.

وأضافت ماي، أنها لن تستخدم المرونة التي أضافها تعديل مشروع القانون إلا في "ظروف استثنائية ولأقصر وقت".

وكانت ماي خسرت بفارق ضئيل تصويتا على تعديل لمشروع القانون نفسه الأسبوع الماضي، بعدما أيد 11 عضوا معارضا من الحزب المحافظ اقتراحا بمنح البرلمان مزيدا من السيطرة على الاتفاق النهائي بشأن الخروج.

وأشاد نواب المعارضة والموالون للاتحاد الأوروبي بالتصويت، الذي أوقع أول هزيمة برلمانية بماي حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف مشروع قانون (الانسحاب)، المعروف باسم "مشروع قانون الإلغاء العظيم"، إلى إدراج جميع التشريعات المتعلقة بالاتحاد الأوروبي في القانون الإنجليزي.

وقد جعلت ماي مشروع القانون هذا محور أجندتها التشريعية للعامين المقبلين، قائلة إنه "سيمنح الأفراد والشركات الثقة" خلال عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  

التعليقات