عدد الزوار المتوافدين إلى أصول "إعمار مولز" يصل إلى 125 مليون زائر

أعلنت "إعمار مولز"، شركة مراكز التسوق والتجزئة المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS) والتي تمتلك شركة التطوير العقاري العالمية "إعمار العقارية" حصة الأغلبية فيها، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 1.874 مليار درهم (510 مليون دولار) خلال عام 2016، بنمو بلغ 13% مقارنة بإيرادات السنة المالية 2015 والبالغة 1.656 مليار درهم (451 مليون دولار). وسجلت إيرادات العام 2016 نمواً بنسبة 8% لتصل إلى 3.227 مليار درهم (879 مليون دولار) مقارنة بإيرادات عام 2015 البالغة 2.992 مليار درهم (815 مليون دولار).

وحققت "إعمار مولز" في الربع الرابع (أكتوبر إلى ديسمبر 2016) نمواً بنسبة 4% في صافي الأرباح الذي بلغ 452 مليون درهم (123 مليون دولار) مقارنة بصافي أرباح الربع الرابع من 2015 والبالغ 435 مليون درهم (118 مليون دولار).

وارتفعت إيرادات الربع الرابع من 2016 إلى 835 مليون درهم (227 مليون دولار) بنمو نسبته 8% مقارنة بإيرادات الربع الثالث من 2016 والتي بلغت 774 مليون درهم (211 مليون دولار).

واستقبلت مراكز التسوق التابعة لـ"إعمار مولز"، والتي تشمل "دبي مول" و"دبي مارينا مول" و"سوق البحار" و"مجمع الذهب والألماس" إضافة إلى وجهات التسوق التي أطلقتها الشركة ضمن المجمعات السكنية، 125 مليون زائر خلال عام 2016، وهو رقم مماثل لعدد الزوار المسجل في 2015.

واستقطب "دبي مول" أكثر من 80 مليون زائر للعام الثالث على التوالي، على الرغم من أعمال التوسعة المستمرة في المول ومحيطه، مرسخاً مكانته كوجهة التسوق والترفيه الأكثر استقطاباً للزوار في العالم. وبلغ معدل الإشغال في أصول الشركة 96% خلال عام 2016.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "تتمتع دبي اليوم بمكانة رائدة في مجال الأعمال والترفيه على مستوى العالم، وتمثل الوجهة المفضلة لتجار التجزئة الذين يتطلعون إلى توسعة نطاق عملياتهم. ولقد لعبت ’إعمار مولز‘ دوراً جوهرياً كرافد لنمو قطاع تجارة التجزئة في دبي، مقدمةً في الوقت ذاته لسكان المدينة وزوارها باقة استثنائية من أفضل خيارات التسوق والترفيه".

وأضاف العبار: "في ضوء التحول الرقمي الكبير الذي يشهده العالم اليوم، فإننا نركز على توظيف التقنيات الحديثة التي تثري تجربة زوار مراكز التسوق التابعة لنا. ونحن ماضون قدماً في العمل على تقديم ابتكارات جديدة وتعزيز استراتيجياتنا الرقمية لتبقى مراكزنا في الصدارة، وتواصل رسم ملامح جديدة لقطاع تجارة التجزئة".

واختتم العبار قائلاً: "نحن على ثقة بأن النمو الاقتصادي الإيجابي في دبي سيبقى المحرك الرئيسي لنمو عملياتنا، وبدورنا فإننا نبقى على عهدنا مقتدين بالرؤى المستقبلية السبّاقة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ونواصل في المرحلة الراهنة توسعة نطاق عملياتنا مع خلال جيل جديد من مراكز التسوق المميزة في ’خور دبي‘ و’دبي هيلز استيت‘، الأمر الذي سيساهم في ترسيخ مكانة المدينة كوجهة أولى في عالم تجارة التجزئة".

ولدى "إعمار مولز" حالياً نحو 6 ملايين قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، وتواصل العمل وفق الجدول الزمني المحدد على توسعة منطقة الأزياء في "دبي مول" عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحة البناء. وسيساهم مشروع التوسعة في إضافة 150 منفذ تجاري إلى "دبي مول" علاوةً على مجموعة جديدة من خيارات المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية العالمية الرائدة في دبي. كما يجري العمل أيضاً على توسعة "دبي مول" عبر البوليفارد والمنطقة المحاذية لـ"دبي فاونتن" إضافة إلى مشروع توسعة زعبيل مما يثري الخيارات التجارية والترفيهية التي يحتضنها.

وتقوم "إعمار مولز" بتطوير أحياء تجارية عملاقة ترسي معايير جديدة في قطاع تجارة التجزئة وذلك في كل من "خور دبي" و"دبي هيلز استيت". وسيرتبط المشروع الأول مباشرة بمشروع البرج الجديد المرتقب في "خور دبي" والذي سيكون واحداً من أهم وأرقى المعالم السياحية في المدينة.

ويجري التخطيط لعدد من مراكز التسوق الجديدة ضمن المجمعات السكنية التابعة لـ"إعمار". وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققه إطلاق "سوق المرابع" في "المرابع العربية 2"، تعمل "إعمار مول" على توسعة نطاق مراكز "السوق" التي يجري تطويرها ضمن مجمعاتها السكنية. وتتضمن قائمة المشاريع الجديدة أيضاً مركز التسوق "قرية الينابيع"، الذي يضم 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير

التعليقات