ملك الأردن من باريس: لا بديل لحل الدولتين ولا يوجد حل بدون القدس | فيديو

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية ما تزال الأكثر أهمية في المنطقة وأن "القدس كما يعلم الجميع هي مفتاح الحل للتحديات الماثلة أمامنا"، مؤكدا انه لا بديل لحل الدولتين و انه لا يوجد حل بدون القدس.

واعتبر العاهل الأردني - في تصريحات له عقب لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم بقصر الأليزيه - أن قرار واشنطن الأحادي الجانب الاعتراف بالقدس عاصمة لأسرائيل يخالف القانون الدولي، جاء ذلك وفقاً لـ"وكالة أنباء شرق الأوسط".

مؤكدا ضرورة تسوية هذه المسألة ضمن إطار الحل النهائي واتفاق سلام عادل بين طرفي النزاع يقوم على حل الدولتين و يمكن الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية و تعيش بجانب إسرائيل .

وأضاف العاهل الأردني أن حقوق المسلمين و المسيحيين في القدس لا يمكن إنكارها في ظل التاريخ الحافل الذي يجمعنا، مشيرا إلى انه تم التعبير بشكل واضح عن ذلك من قبل القيادات الإسلامية الذي التقاهم في الأردن قبل يومين وأيضا خلال لقائه مع قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم .

وأكد ملك الأردن أن بلاده ستواصل تحمل مسؤولياتها الدينية و التاريخية تجاه المسجد الأقصى الحرم القدسي الشريف من منطلق وصايتها على المقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس .

و أعرب عن استعداد الأردن للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني و الرئيس محمود عباس في دعم جهودهم مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام.

التعليقات