الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام.. ومؤشر "فوتسي" يرتفع منفردًا

هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني وحيداً، عقب بيانات اقتصادية في منطقة اليورو، متجاهلة مكاسب البورصات العالمية.

وتجاهلت البورصة الأوروبية مكاسب "وول ستريت" التي جاءت على خلفية التفاؤل الكبير بشأن خطة الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة مع ترقب المستثمرين أية تقدم في مسار القانون حيث من المقرر أن يمرر الكونجرس الأمريكي النسخة النهائية في وقت لاحق من اليوم.

وأنهى مؤشر "ستوكس 600" تعاملاته منخفضاً بأكثر من 0.4% ليهبط إلى 391 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بشكل طفيف بنسبة 0.09% ليسجل 7544.1 نقطة.

بينما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بأكثر من 0.7% ليهبط إلى 13215.8 نقطة، وانخفض مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.7% إلى 5382.9 نقطة.

وأظهرت بيانات اقتصادية تباطؤ نمو الأجور في منطقة اليورو خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث سجلت 1.6% مقابل 2.1% في الربع السابق من العام نفسه.

وفي بيان منفصل، قال معهد "إيفو" للبحوث الاقتصادية إن ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني تراجعت إلى 117.2 نقطة خلال ديسمبر الجاري على عكس توقعات المحللين التي كانت تشير إلى استقرارها عند معدل الشهر السابق 117.6 نقطة.

وكان سهم "ستينهوف" أسوأ أداءً في مؤشر "ستوكس 600" حيث تراجع عند الإغلاق بنسبة 20% على خلفية مخالفات مالية في الشركة بجنوب أفريقيا.

التعليقات