إدانات عربية واسعة لإطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه الرياض ودور إيران السلبي بالمنطقة

أدانت دول عربية إطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيراني في اليمن صاروخا باليستيا تجاه الرياض، نجحت دفاعات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراضه وتدميره قبل سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان.

وأدانت مملكة البحرين إطلاق مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن صاروخا باليستيا استهدف مدينة الرياض.. في اعتداء جبان يؤكد الدور الخطير الذي تقوم به إيران لتقويض مساع التوصل إلى حل سلمي وإطالة أمد الأزمة وإصرارها على ممارساتها العدائية بتزويد مليشيا الانقلاب بالصواريخ التي تهدد الأمن والسلم بالمنطقة بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت المملكة وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها واستقرارها ودعمها لكل ما تتخذه من تدابير في مواجهة الإرهاب.

كما أدانت المملكة الأردنية الهاشمية إطلاق مليشيا الحوثي المدعومة من إيران صاروخًا باليستيا استهدف مدينة الرياض.

وأكد وزير الدولة لشؤون الأعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني- حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية- وقوف الأردن إلى جانب السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من ميليشيات الحوثي، مجددا إدانة الأردن لكل عمل عسكري يستهدف المناطق المدنية ويروع المدنيين الآمنين.

وجدد المومني التأكيد علي موقف الأردن الداعم لجهود السعودية للتوصل إلى حل سلمي للازمة اليمنية، داعيا كافة الأطراف في اليمن إلى نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات وصولا لحل الصراع بالطرق السلمية ويجنب اليمن الشقيق ويلات الاقتتال.

التعليقات