وزير الثقافة المصري يشيد بدعم حاكم الشارقة للمؤسسات الثقافية

وجه حلمي النمنم وزير الثقافة المصري، الشكر والتقدير للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه المتواصل للمؤسسات الثقافية وحرصه الدائم على الاهتمام بالثقافة المستنيرة باعتبارها الجسر المتين الذي يعزز الروابط و الصلات الحضارية بين أبناء أمتنا و مع سائر شعوب العالم.

وأكد الوزير المصري، أن اختيار الأقصر حاضنة لبيت الشعر يمثل بالنسبة له علامة فارقة منوها بالدور الذي يقوم به بيت الشعر في الحراك الثقافي متمنيًا أن يتسع التعاون بيت الشعر مع المؤسسات الثقافية وان يظل بيت الشعر حاضنًا كل صنوف الأدب المختلفة تحت مظلته الواسعة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وفيما يتعلق بالأقصر عاصمة للثقافة العربية أكد أن الأقصر ستظل عاصمة للثقافة ليس فقط هذا العام، فالعام كان فقط للإشهار على مستوى الدول العربية، وسوف تشهد الأقصر افتتاح أوبرا جديدة، مؤكدًا على أنه آن الأوان أن يكون في الأقاليم الثقافية كل مقومات الثقافية التي تتمتع بها العاصمة.

وكان بيت الشعر بالأقصر استقبل وزير الثقافة المصري والدكتور حاتم ربيع أمين المجلس الأعلى للثقافة حيث قام الوزير بجولة تفقد فيها بيت الشعر مشاهدًا التوسعة الجديدة للبيت حيث تم إلحاق قاعة كبيرة للمؤتمرات و الأنشطة تتسع لأكثر من مائة مشاهد، ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة بيت الشعر بالأقصر بعد مرور عامين على افتتاحه تضمن ملخصاً لأهم النشاطات و الفعاليات.

التعليقات