التحالف الدولي يحارب داعش بـ"نجاة الصغيرة"!!

صدق ما تراه عيناك  .. فهذه هى الحقيقة .. التحالف الدولى التى تقوده الولايات المتحدة ومهمته القضاء على داعش فى سوريا والعراق  يلقى بمنشورات على الرقة معقل داعش تحمل أخبارا من عينة "عودة نجاة الصغيرة للغناء"  و"فوز رونالدو بجائزة أفضل لاعب فى العالم "..  ما أثار استغراب كثيرين بشأن مدى أهمية هذه الخطوة في الظروف القاسية الحالية.

وتضمن أحد المنشورات خبرا عن عودة الفنانة نجاة الصغيرة للغناء بعد 15 عاما من اعتزالها الغناء، وفوز نجم ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم 2016، وأخبارا عن خسائر "داعش" وتقدم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي.

فيما نقل منشور آخر أخبار سوريا المحلية، وذكر أن القوات الحكومية دمرت نبع الفيجة بريف دمشق وتحاول اقتحامه بعد أن حاصرت وادي بردى وتعمل على تدميره، واتهمت القوات السورية بأنها تقف وراء أزمة المياه في دمشق، والتي تعتمد على نبع الفيجة كمصدر للمياه.

وتساءل كثير من أهالي الرقة عن مدى أهمية هذه المنشورات في هذه الأيام التي يعاني فيها سكان المدينة من الموت، وانعدام سبل الحياة لدى غالبية السكان، فيما يبدو أن التحالف الدولي يريد من خلال هذه المنشورات التعبير عن رغبته في نقل الأخبار في ظل انقطاع أهالي الرقة عن العالم الخارجي، بعد منع "داعش" لأجهزة الستلايت ومراقبة صالات الإنترنت.

وتساقطت  الثلوج في الرقة وريفها السبت، ما أدى إلى توقف المعارك بين "داعش" وقوات سوريا الديمقراطية بشكل جزئي، وتعطل الغارات الجوية على الرقة. ويشار إلى أن العشرات من أهالي الرقة وخصوصا الذين لجأوا للبراري هربا من المعارك، يعانون من برودة الطقس وانعدام وسائل التدفئة والانقطاع المستمر فى الكهرباء

التعليقات