البورصة المصرية مرشحة للاستمرار في الأداء العرضي المائل للصعود

قال محللون إن البورصة المصرية مرشحة للاستمرار في الأداء العرضي المائل للصعود خلال جلسة اليوم الاثنين، لحين ظهور سيولة جديدة بالأسهم القيادية تعطي المؤشر الرئيسي العزم الكافي لمواصلة الارتفاع.

وقال أحمد الباجوري رئيس قسم التحليل الفني لدى عكاظ لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر مازال في نطاق التحرك العرضي على المدى القريب بين مستوى 13550 والـ 12630 التي تمثل منطقة الدعم الهامة حاليا للمؤشر على المدى القصير.

وأشار إلى أن ضعف القوى الشرائية بالسوق حال دون ثبات المؤشر عند 13544 نقطة، لتبدأ عمليات جني الأرباح الحالية، والتي أدت للأداء العرضي مع النظرة المحايدة على المدى القريب.

وقال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إنه رغم استمرار الأداء الإيجابي على جميع مؤشرات السوق المصرية بأولى جلسات الأسبوع، إلا أن التباين سيطر على معظم قياديات السوق بنهاية التداولات تحت ضغط جني الأرباح السريع نتيجة عمليات المضاربات السريعة.

وتوقع أيمن فودة، استمرار الأداء العرضي لحين ظهور سيولة جديدة بالأسهم القيادية تعطي المؤشر الرئيسي العزم الكافي لمواصلة صعوده، لافتاً إلى أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند مستوى 13250 ثم 13340 نقطة.

ويبلغ مستوى الدعم الحالي للمؤشر الرئيسي نحو 13090 ثم 12950 نقطة، بحسب رئيس لجنة أسواق المال

 وقالت هدى المنشاوي مديرة إدارة البحوث بشركة المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية، إن السوق ما زال في اتجاه عرضي مائل للصعود، مستهدفاً مستوى 13226 نقطة خلال جلسة اليوم.

وأوضحت هدى المنشاوي، أن القناة السعرية للمؤشر الثلاثيني على المدى القصير تدور بين المستوى 10265 نقطة إلى 14200 نقطة على المدى القصير.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 0.54% تعادل 70.5 نقطة قد ارتفع إلى مستوى 13161.5 نقطة، يوم الأحد -أولى جلسات الأسبوع- بدعم من مشتريات الأفراد.

التعليقات