وفد من رجال الأعمال البرازيليين يزور مصر أبريل المقبل

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة المصري، عن زيارة وفد من رجال الأعمال البرازيليين لمصر خلال شهر إبريل المقبل، لبحث فرص التعاون الممكنة والاستثمار المشترك بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وقال وكيل المجلس مصطفي الجبلي، اليوم السبت، إن الوفد يأتي بالتعاون ما بين غرفه التجارة "العربية -البرازيلية" وكلا من هيئة تنمية الصادرات والتمثيل التجاري، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الجبلي، أن المجلس سيقوم بإعداد دراسة تفصيليه، لتحديد المنتجات ذات الميزة التنافسية والتي يمكن التوجه بصادراتها إلى السوق البرازيلي والدول المجاورة، مضيفا أنه سيتم التنسيق مع الشركات المصرية التي تنتج تلك المنتجات.

وأوضح أنه سيتم إعداد استراتيجية يشترك فيها التمثيل التجاري، وهيئه تنميه الصادرات، وكافة المجالس التصديرية للتحرك خلال الفترة المقبلة للنفاذ للسوق البرازيلي باعتباره أكبر أسواق التجمع.

وأكد الجبلي أن الحكومة المصرية أنجزت ما عليها بتوقيع الاتفاقية وإدخالها حيز التنفيذ الفعلي، ويصبح على القطاع الخاص، أن يفعل الاتفاقية وأن يستغل ماهوا متاح من فرص للتعاون، مع أهمية استمرار في الترويج للاستثمار في مصر بين أوساط رجال الأعمال البرازيليين من خلال عرض الخريطة الصناعية والاستثمارية عليهم.

التعليقات