الصحة الفلسطينية: إسرائيل تستخدم قنابل غاز مجهولة وسياسة "القنص المباشر" بأعيرة متفجرة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن الإحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة "القنص المباشر" باستخدام أعيرة نارية متفجرة أدت إلى ارتفاع عدد الشهداء، فضلا عن الإصابات البالغة بين صفوف المدنيين العزل.

وأرتفعت حصيلة الاحتجاجات الفلسطينية ضد قوات الإحتلال الإسرائيلي الأولية بـ"جمعة الغضب" أمس إلى 4 شهداء و160 جريحا، بعد أن لبى آلاف الفلسطينيين دعوات التظاهر أمس لنصرة القدس، وذلك ردا على الإعتراف الأمريكي بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأضاف القدرة :"الإحتلال الإسرائيلي يعمد إلى الاستخدام المكثف لقنابل غاز مجهولة النوعية، أدت إلى إصابة عشرات المواطنين بالاجهاد، و التنشجات، والتقيؤ، والسعال، وتسارع في نبضات القلب، مما يتطلب المتابعة العاجلة من الجهات المعنية للكشف عن طبيعتها.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، المجتمع الدولي بكافة هيئاته و منظماته إلى  التنديد بعنصرية الاحتلال، و تجاوزه للقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنييف الرابعة باستخدامه المفرط للعنف بحق المدنيين العزل، و استهدافه المتكرر للمسعفين، وسيارات الاسعاف، والطواقم الصحفية، وإعاقة عملهم بشكل متعمد.

التعليقات