النفط يتراجع عند التسوية مع خفض تقديرات الطلب العالمي

هبطت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب خفض تقديرات الطلب العالمي على الخام.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم من توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام المقبل بمقدار 40 ألف برميل يومياً ليصل إلى 1.62 مليون برميل يومياً.

وتراجع سعر الخام الأمريكي "نايمكس" بنسبة 1.5% أو ما يعادل 85 سنتاً ليهبط إلى 57.14 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي من أعلى مستوى في عامين ونصف العام على خلفية إغلاق أكبر خط أنابيب نفط في بحر الشمال بالمملكة المتحدة.

ومن المقرر أن يتوقف عمل خط أنابيب "فورتيز"، وهو الأكبر في بريطانيا بسعة تبلغ 450 ألف برميل يومياً، لمدة أسبوعين بعد أن تم إغلاقه أمس الإثنين.

كما تترقب الأسواق أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي كما من المقرر أن تكشف منظمة أوبك عن تقريرها الشهري بشأن حجم إنتاج النفط خلال نوفمبر الماضي، غداً الأربعاء.

 وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 1 ديسمبر بمقدار 5.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي لتتراجع إلى مستوى 448.1 مليون برميل.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي من الخام فارتفع بمقدار 25 ألف برميل يومياً خلال نفس الفترة إلى 9.71 مليون برميل يومياً، وهو أعلى معدل زيادة أسبوعية، لكنه أقل من المستوى القياسي المسجل عام 1970 والبالغ 10 ملايين برميل يومياً.

التعليقات