أبو الغيط: القرار الأمريكي بشأن القدس باطل

 أكد الأمين العام لجامعه الدول العربية، أحمد أبو الغيط ، أن القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس كعاصمة لإسرائيل باطل، ويعد انتهاكا للقانون الدولي .

وأضاف أبو الغيط في كلمته خلال أعمال الاجتماع الطارئ للبرلمان العربي، لبحث أزمة القدس، أن القوانين والاتفاقيات الدولية، تؤكد أن القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية .

وشدد على أهمية تفعيل أعمال المنظومة العربية للدفاع عن القدس، موضحا أن الرد العملي على القرار الأمريكي هو تنظيم حملة دبلوماسية لمواجهة هذا القرار. 

من جانبه أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة، وجهها للبرلمان العربي وألقاها نيابة عنه رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني - بالتزام البرلمان العربي، والتحرك السريع لمواجهه القرار الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرا أن القرار يعد استمرارا للانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني. 

وأكد على ضرورة عدم المساس بالحقوق الفلسطينية، وأن والقدس ستظل عاصمة لفلسطين، معتبرا أن قرار ترامب يعد إجهاضا لكافه الطرق لدفع عمليه السلام ومبدأ حل الدولتين.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ قرارات دولية وعربية حاسمه كقطع العلاقات الدبلوماسية أو الإقتصادية ومقاطعة البضائع الأمريكية، ووقف الزيارات لأمريكا ومقاطعه أعضاء الكونجرس الأمريكي، والعمل من أجل حماية القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، داعيا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمه تكون على مستوى الحدث لحماية هويتها.

التعليقات