"أبومازن" يعرب عن تقديره لمواقف لبنان الداعمة للحق الفلسطيني

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) عن تقديره والشعب الفلسطيني لموقف لبنان الرسمي والحزبي والشعبي الموحد الذي تجلى في الجلسة الاستثنائية التي دعا إليها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والتوصية الصادرة عنه دعما للحق الفلسطيني ورفضًا للمساس بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير ونضاله لتحقيق إنجاز الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور الذي نقل له تحيات الرئيس أبومازن وتقديره للمجلس النيابي اللبناني بكتله كافة حيث كان السباق في دعم القضية الفلسطينية وإطلاق المواقف المشرفة والمعبرة عن أصالة وصدق الشعب اللبناني الشقيق.

من جانبه.. قال السفير الفلسطيني: "معا وسويا سنصلي في القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومهد سيدنا عيسى المسيح عليه السلام والمحررة من دنس الاحتلال".

من جانب آخر..أكد بري أن لبنان استعاد عافيته وتجاوز المحنة التي كانت قائمة بفضل وحدته الوطنية وتماسكه وهذا ما يؤكد على الاستقرار الأمني.

وأشار إلى أن مجلس النواب ناقش أمس الخطوة الأمريكية لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس وما سيترتب عليها.. داعيًا كل الأطراف إلى ضرورة التنبه أن الأساس لحل أزمة الشرق الأوسط يكون بتأمين الحقوق الوطنية والثابتة للشعب الفلسطيني وفي طليعتها العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

التعليقات