سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة 17 من طلاب كليات جامعة الشارقة

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة الدور الكبير الذي تقوم به إدارة جامعة الشارقة في توفير نخبة من الخريجين الأكفاء الذين ساهموا جميعهم في جعل الجامعة تتبوأ مكانة رفيعة ومرموقة بين الجامعات.

جاء ذلك في كلمة لسموه ألقاها صباح اليوم أمام حضور حفل تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طلاب كليات جامعة الشارقة وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة "إنه تعزيزا للنجاح الذي كرسته جامعة الشارقة وبكفاءة عالية وبما يلبي تطلعاتنا وواجباتنا تجاه ديننا ومجتمعنا ووطنا الغالي العزيز عملنا على نشر أفرع جامعة الشارقة وكلياتها في جميع مدن ومناطق الإمارة ونعمل الآن على تعزيز وتطوير هذه الأفرع وتنميتها لتكون كل منها بمثابة جامعة بكامل كيانها تشع على مجتمع المدينة التي تقوم فيها بنور العلم والمعرفة".

وأضاف سموه "أننا وجهنا الأوفياء من القائمين على إدارة هذه الجامعة ليس فقط على توظيف علم وخبرات المنظمات العالمية المتخصصة بالتخطيط الاستراتيجي للجامعات في رسم خطتها الخمسية الاستراتيجية بل وتفعيل اتفاقيات التعاون الأكاديمي والعلمي التي عقدناها مع العشرات من الجامعات والمعاهد والمراكز العلمية العالمية العريقة والارتقاء فيما تطرحه الجامعة من البرامج الأكاديمية من حيث ندرة التخصص والحاجة العصرية إليه والدرجة العلمية العليا التي ينتهي إليها".

وتحدث صاحب السمو حاكم الشارقة في كلمته عن الخطط والبرامج العلمية التي ستطرحها الجامعة في المراحل المقبلة ومنها درجات الدكتوراه في إدارة الأعمال واللغويات والترجمة وطب الأسنان والعلوم الطبية الحيوية والصيدلانية ودرجة الماجستير في الروماتيزم وطب الأسرة بالإضافة إلى 5 برامج دكتوراه و14 برنامج ماجستير هي أمام هيئة الاعتماد الأكاديمي الآن و8 برامج دكتوراه و19 برنامجا لدرجة الماجستير في العلوم المختلفة تدرس في الجامعة ومنذ بضع سنوات.

كما وجه سموه كلمه لأبنائه الخريجين بقوله "أدعوكم وقبل أن تنطلقوا إلى ميادين حياتكم العملية التي أسأل الله تعالى أن تكون حياة مباركة موفقة ..أدعوكم إلى الاعتماد على الله تعالى في كل شأن من شؤون هذه الحياة لأنه لا توفيق إلا بمرضاته سبحانه وأن تخلصوا له كل الإخلاص في ميادين العمل التي ستنتمون إليها وأن تكونوا على ثقة تامة بما اكتنزتم عليه من العلم والمعرفة والمهارات في جامعتكم التي أتينا على ذكر امتيازاتها وما ستكون عليه وأن تكونوا خير سفراء لها ..كما أدعوكم إلى أن تتزودوا بالمزيد من العلم الذي يعتبر وبكل المقاييس زاد الحياة وجوهرها ..وأؤكد لكم بأن جامعتكم ستكون مستعدة دائما لتلبية احتياجاتكم العلمية والثقافية والمعرفية عندما تطرقون أبوابها".

واختتم سموه كلمته متمنيا للخريجين النجاح والتوفيق في حياتهم العملية كما شكر سموه جهود جامعة الشارقة وأعضاء هيئتها التدريسية الذين أحسنوا تأهيل وإعداد الطلبة لمواجهة متطلبات هذه الحياة بكفاءة واقتدار.

 وكان قد بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بعدها ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة هنأ فيها الطلبة الخريجين على تخرجهم متمنيا لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية وقال "أود أن أترك في ذاكرة كل منكم اليوم وقبل أن تنطلقوا إلى الحياة التي ستشكل مستقبلكم بأنه قد تم تأهيلكم علميا ومهاريا وقياديا في جامعة الشارقة تلك التي يوجهها رئيسها صاحب السمو حاكم الشارقة إلى الآفاق العالمية".

وأشار النعيمي إلى أن رؤية جامعة الشارقة تهدف لتكون ضمن أفضل (500) جامعة على المستوى العالمي وهو الهدف الذي تعمل عليه خطتها الخمسية الاستراتيجية والتي تنتهي في العام 2020 من خلال توسيع وتفعيل آفاق التعاون الأكاديمي والعلمي مع أعرق الجامعات والمعاهد والمراكز العلمية العالمية.

 وقال الخريج محمد الجلاف من كلية الهندسة في كلمة للخريجين التي ألقاها نيابة عن زملائه ان هذا يوم الحصاد يوم الوصول إلى الهدف والارتقاء بالنفس والروح نحو فضاءات المستقبل بعد سنوات من الجهد والطموح الواعد نتخرج اليوم من هذا الصرح العلمي الكبير بعد أن أصبح حقيقة واقعة كشمس المعرفة.

وأضاف أننا نتخرج اليوم حاملين رسالة العلم والمعرفة والقيم والأخلاق وعزيمة الشباب نحو المستقبل المشرق لوطننا وأمتنا لتأخذ مكانتها الحضارية بين الأمم والشعوب المتقدمة. بعد ذلك تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة بتسليم شهادات التخريج للطلبة الخريجين والبالغ عددهم 414 طالبا من مختلف كليات وتخصصات الجامعة حيث بلغ عدد حاملي شهادة البكالوريوس 377 خريجا و 37 من حملة شهادات الدبلوم.

حضر حفل التخريج إلى جانب سموه الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وعدد من الشيوخ وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وسعادة سالم القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل وسعادة عبدالرحمن بن علي الجروان وسعادة جمال الطريفي المستشار في مكتب سمو الحاكم وعدد من كبار المسؤولين في الإمارة وأعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة وأعضاء الهيئتين

التعليقات