انتفاضة برلمانية ضد قرار "ترامب".. وبرلمان العرب يدعو لجلسة طارئة الأثنين المقبل

دعا الدكتور مشعل فهد السلمي رئيس البرلمان العربي في تدوينه له اليوم، إلى جلسة طارئة للبرلمان العربي الإثنين المقبل، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة؛ لبحث تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال اسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

ومن جهته، استنكر مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال بشدة قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

وحذر مجلس النواب - في بيان له- من عواقب هذا القرار "غير المدروس"، وتلك الخطوة التي ضلت الطريق القويم، وما يجره كل ذلك من عواقب يأتي في مقدمتها تقويض فرص السلام في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، والإخلال بالوضع القانوني للقدس بالمخالفة لكل ما أرسته القرارات الدولية ذات الصلة، وما يترتب على ذلك من انفجار الأوضاع وتصعيد لغة الإرهاب ويغذي بيئة عدم الاستقرار في منطقتنا بما لا يحمد عقباه".

وأكد مجلس النواب أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هي لب الصراع العربي الإسرائيلي، ومفتاح الاستقرار والأمن في المنطقة، وأن محاولات الجانب الإسرائيلي المتكررة فى تغيير معالم القدس، وتركيبتها الديمغرافية لن تنجح في طمس هويتها الإسلامية والعربية.

من جهته، طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الزعماء والرؤساء والقادة العرب بسرعة التحرك والجلوس على مائدة حوار واحدة من أجل تحقيق المصالحة العربية الحقيقية، مؤكدا أن الأوضاع العربية المؤسفة وحالة الانقسام والمشكلات والفوضى والأزمات التى طالت العديد من الدول العربية، وانهيار وخراب البيت العربى كانت سببا رئيسا فى اطماع الصهيونية العالمية فى اغتصاب القدس العربية الإسلامية الفلسطينية.

وأضاف عابد: "كفى شجبا وإدانة، وعلى الدول العربية والإسلامية ودول العالم كله سرعة التحرك لإرغام أمريكا وترامب بالتراجع عن هذا الظالم المخالف للشرعية الدولية".

التعليقات