المركزي المصري: تسديد 600 مليون دولار للبنك الأفريقي للتصدير.. وآخر قسط الإثنين المقبل

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك سدد، الأربعاء، مبلغ 600 مليون دولار مستحقة لصالح البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ليصل إجمالي ما تم سداده للبنك 6. 2 مليار دولار.

وقال "عامر"، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "سيتم يوم الاثنين المقبل سداد آخر قسط مستحق لصالح البنك الأفريقي للتصدير، بواقع 600 مليون دولار أخرى، ليصير إجمالي ما تم سداده 2. 3 مليار دولار إجمالي قيمة مستحقات البنك الإفريقي على مصر".

وأضاف أن "البنك المركزي ملتزم بسداد كافة الالتزامات الخارجية فى توقيتاتها المحددة، وهو ما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري".

وأشار "عامر" إلى أن البنك المركزي سدد منذ مطلع نوفمبر الماضي 6. 4 مليار دولار، وبعد إضافة الـ600 مليون دولار التي سيتم سدادها الاثنين المقبل يصبح إجمالي ما سدده البنك من التزامات خارجية 2. 5 مليار دولار، منها 2. 3 مليار دولار لصالح البنك الإفريقي للتصدير، و2 مليار دولار لصالح بنوك عالمية.

كان البنك المركزي قد أعلن، الثلاثاء، زيادة الاحتياطي النقدي بالعملات الأجنبية لديه بنهاية شهر نوفمبر الماضي إلى 723. 36 مليار دولار، ليحقق بذلك ارتفاعا للشهر الـ25 من إجمالي 26 شهرا منذ تولي طارق عامر، رئاسة البنك المركزي المصري، نوفمبر 2015، وهي أكبر موجه ارتفاع متواصلة للاحتياطي النقدي في تاريخه.

التعليقات