بورصة الكويت تغلق تعاملاتها بارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتھا الیوم الاحد، على ارتفاع في مؤشراتھا الرئیسیة الثلاثة بواقع 17.6 نقطة للسعري لیصل إلى 6214.13 نقطة في حین ارتفع "كويت "15 5.3  نقطة والوزني 1.3  نقطة.

وبلغت قیمة الأسھم المتداولة حتى ساعة الإغلاق12.18 ملیون دينار كويتي (نحو39.8 ملیون دولار أمريكي) في حین بلغت كمیة الأسھم المتداولة 63.7 ملیون سھم تمت عبر 3218 صفقة بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وكانت أسھم شركات (ايفكت) و(كمیفك) و(آفاق) و(متحدة) و(صلبوخ) و(الرابطة) الأكثر ارتفاعا فیما كانت أسھم شركات (المستثمرون) و(بیتك) (صناعات) و(اعیان) و(الامتیاز) (فجیرة أ) الأكثر تداولا.

ويعد "كويت 15"  مؤشرا لقیاس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتیة مدرجة من ناحیة القیمة السوقیة التي تستوفي شروط السیولة المعتمدة في اختیار الشركات ضمن المؤشر.

وصمم "كويت 15" لیكون المقیاس الرائد للاقتصاد الكويتي ولیتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافیة وتسھیل تداول المشتقات وقیاس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.

وتتم مراجعة واختیار الشركات المتضمنة في "كويت 15" مرة كل ستة أشھر لیعكس أداء الشركات ذات السیولة الأعلى والحجم الأكبر من حیث القیمة الرأسمالیة.

التعليقات