الإمام الأكبر يتحدى الإرهاب.. شيخ الأزهر يؤم المصلين في مسجد الروضة | فيديو

أدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صلاة الجمعة في مسجد الروضة ببئر العبد، الذي شهد هجومًا إرهابيا غادرا خسيسا الأسبوع الماضي، أسفر عن استشهاد 310 من المصلين وإصابة آخرين . وقد أم الطيب المصلين بعد خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة جامعة الأزهر.

وقد شهد مسجد الروضة، اليوم تدفقا غزيرا للمصلين، على باحته الداخلية، التي لم تتسع لاستيعاب جميع المصلين، من أهالي بئر العبد وشمال سيناء، ما أجبر الشباب والمصلين على اللجوء إلى باحة المسجد الخارجية، لأداء شعائر الصلاة، وسط تواجد أمني. وكان حادث إرهابي، استهدف مصلي الجمعة، بمسجد الروضة ببئر العبد، في مدينة العريش بسيناء، يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر المنقضي، وأسفر عن استشهاد نحو 315 شهيدا، و125 مصابا، حسب الأرقام الرسمية التي أصدرتها النيابة العامة.

كما أدى الصلاة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وعدد من الأساتذة بالأزهر والواعظات، ومجموعة من شباب مركز الفتوى بالأزهر، وعدد من أعضاء وعضوات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

التعليقات