ترامب يوجه مجددا إهانات لزعيم كوريا الشمالية وروسيا تتهم واشنطن باستفزازه

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إهانات جديدة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون اليوم الخميس، وقال إن الجهود الدبلوماسية الصينية، أخفقت في كبح برنامج بيونجيانج النووي، بينما اتهمت روسيا حكومة واشنطن بالاستفزاز.

والإهانة التي وجهها ترامب لكيم جونج أون في تغريدة على تويتر، وتعكس صدى تصريحات له في خطاب أمس الأربعاء، تأتي بعدما أطلقت كوريا الشمالية أحدث صواريخها في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مما دفع الرئيس الأمريكي للتعهد بفرض عقوبات أخرى قريبا، وذلك وفقاً لما نشرتة وكالة أنباء رويترز.

وكتب ترامب تغريدة على تويتر، قال فيها: "يبدو أن المبعوث الصيني الذي عاد للتو من كوريا الشمالية، لم يؤثر في رجل الصواريخ الصغير"، في إشارة إلى الزعيم الكوري الشمالي.

وتحدث ترامب هاتفيا أمس الأربعاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وجدد دعوته لبكين باستخدام نفوذها لدى بيونجيانج، وكان ترامب وكيم، تبادلا الإهانات الشخصية في الأسابيع الأخيرة.

وفي خطاب بولاية ميزوري أمس الأربعاء، وصف ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية، قائلا: "رجل الصواريخ الصغير، إنه جرو سقيم".

ووصلت التوترات في شبه الجزيرة الكورية إلى مستوى جديد، بعدما أعلنت بيونجيانج يوم الأربعاء، أنها اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات، محرزة "تقدما كبيرا"، يضع البر الرئيسي الأمريكي في مرمى أسلحتها النووية.

التعليقات