استقرار أسعار الذهب في ختام التعاملات الأمريكية

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تغييراً طفيفاً، خلال التعاملات الأمريكية اليوم الثلاثاء، في الوقت، الذي تحدث فيه الرئيس المرشح لمجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي" الأمريكي "جيروم باول" بلهجة أقرب إلى التشدد بشأن السياسة النقدية في كلمته، أمام جلسة استماع للتصديق على تعيينه في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقد ارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بواقع 30 سنتا عن تعاملات أمس إلى 20.1299 دولارا للأونصة تسليم شباط/فبراير المقبل، وهو أعلى مستوى له خلال أسبوع، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال "باول" كان من المهم ارتفاع معدل التضخم إلى المستوى المستهدف وهو 2% سنويا، وإلا سيفقد البنك المركزي الأمريكي مصداقيته.

وأضاف أن المجلس قد يرفع سعر الفائدة مجددة خلال اجتماع ديسمبر المقبل، كما هو متوقع، مع زيادات تدريجية لأسعار الفائدة خلال .2018

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية - أظهر تقرير صادر عن مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني والاستشارات الاقتصادية اليوم الثلاثاء تسارع وتيرة نمو أسعار المساكن خلال سبتمبر الماضي بأكثر من المتوقع.

وذكر التقرير أن مؤشر "إس أند بي/كيس-شيللر المجمع لأسعار المساكن في 20 مدينة أمريكية ارتفع بنسبة 2.6% خلال  سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، مقابل 8.5% خلال  أغسطس الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 1.6%.

كما أظهر تقرير صادر عن معهد "كونفرانس بورد" المستقل للدراسات الاقتصادية اليوم الثلاثاء، ارتفاع ثقة المستهلكين في أمريكا خلال نوفمبر الحالي على خلاف توقعات المحللين، في إشارة إلى دخول المستهلكين موسم عطلة عيد الميلاد بمعنويات مرتفعة للغاية.

وذكر المعهد ومقره في نيويورك أن مؤشره لقياس ثقة المستهلكين، تراجع خلال نوفمبر الحالي إلى 5.129 نقطة مقابل 2.126 نقطة خلال أكتوبر الماضي وفقا للبيانات المعدلة،كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 5.124 نقطة مقابل 9.125 نقطة خلال الشهر الماضي وفقا للبيانات الأولية.

التعليقات