ارتفاع تجارة أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء إلى 9.3 مليار درهم

وصلت قيمة تجارة إمارة أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء واجزاؤها إلى 9.3 مليار درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2017، وذلك بحسب الرصد التحليلي الذي يصدره مركز ابوظبي للإحصاء عن تجارة الامارة من السلع غير النفطية مع العالم.

ولا تشمل القيمة التي يتضمنها رصد مركز الإحصاء عن هذا النوع من التجارة الصفقات التي ابرمتها أبوظبي، وسجلت من خلال منفاذ دولة الإمارات الأخرى سواء كانت بحرية أو برية أو جوية. وفقًا لت "وام".

وتظهر حركة المؤشر البياني لهذا النشاط التجاري أن قيمة واردات أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء بلغت في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري نحو 7 مليارات درهم مقارنة مع 8.8 مليار درهم في نفس الفترة من العام 2016.

وتشكل قيمة الواردات المسجلة من هذه السلعة نحو 8% من اجمالي واردات الإمارة في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري البالغة نحو 88 مليار درهم.

وعلى صعيد المعاد تصديره من هذه السلعة فقد وصل اجمالي القيمة الى 2.188 مليار درهم مع نهاية سبتمبر الماضي بنمو نسبته 11% مقارنة مع 1.03 مليار درهم في ذات فترة المقارنة وبذلك استحوذت هذه التجارة على 14% من اجمالي تجارة إعادة التصدير لأبوظبي.

كذلك نمت قيمة الصادرات بحسب ارقام مركز أبوظبي للإحصاء بنسبة 309% مرتفعة من 9.3 مليون درهم في الشهور التسعة الأولى من عام 2016 إلى أكثر من 38 مليون درهم في نفس الفترة من العام 2017 .

يذكر أن إجمالي قيمة تجارة الطائرات وسفن الفضاء واجزاؤها شكلت نحو 7.7% من إجمالي تجارة السلع غير النفطية لامارة ابوظبي في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي والتي بلغت قيمتها 119.5 مليار درهم.

التعليقات