في يومها الوطني.. الإمارات تبهر العالم بإنجازاتها واستراتيجيتها الطموحة للمستقبل

أعرب سفراء الإمارات في الخارج، عن سعادتهم لما تحقق على أرض الواقع من انجازات للمواطنين أبهر العالم، من خلال تبنيها لإستراتيجية واضحة وطموحة للمستقبل يأتي المواطن دائما في مقدمة أولوياتها.

وقال السفراء في تصريحات لـ"وكالة أنباء الإمارات" بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة - إن النجاح الذي حققته الدبلوماسية الإماراتية في مهامها وعملها بكافة المحافل الإقليمية والدولية نتاج لسياسات واستراتيجيات حكيمة وضعتها القيادة الرشيدة للدولة فعملت بكل جهد واقتدار على ترسيخ صورة الإمارات الناجحة في الخارج وجعلها عنوانا للحكمة والاعتدال والتعايش والسلام.

ورفع سفراء الدولة في الخارج أسمى التهاني وأخلص التبريكات إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة.

وقال جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى مصر، إن النجاح المتواصل الذي حققته الدبلوماسية الإماراتية في مهامها وعملها بكافة المحافل الإقليمية والدولية كان نتاج لسياسات واستراتيجيات حكيمة وضعتها القيادة الرشيدة للدولة فعملت بكل جهد واقتدار على بناء صورة الإمارات الناجحة في الخارج وجعلها عنوانا للحكمة والاعتدال والتعايش والسلام والانفتاح على الجميع، مشيرا إلى أن هذا النجاح انعكس على رؤية العالم الخارجي للدولة الأمر الذي جعل جواز السفر الإماراتي يحصل على هذا المستوى من التقدير والاحترام عالميا.

وأشار إلى أن السفارة ستقوم بتجهيز احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم الوطني بمشاركة المسئولين في الحكومة المصرية والكثير من المثقفين ورجال السياسة والإعلام في مصر تتضمن برنامجا ثريا يتميز بالتنوع، كما سيتم تعزيز مظاهر الاحتفال بعدد من الفعاليات الأخرى التي تتضمن زيارة عدد من الجمعيات الخيرية والمستشفيات إضافة إلى إقامة ماراثون زايد الخيري في مدينة الأقصر.

بينما أكد، خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان، أن الدبلوماسية الإماراتية وبقيادة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي تعمل وفق إستراتيجية واضحة وطموحة ويأتي المواطن وخدمته ضمن أولويات هذه الإستراتيجية.

وقال إن أبناء الإمارات يعملون على تمثيل الدولة بصورة مشرفة في جميع أنحاء العالم من خلال القيم الأصيلة التي ورثناها من آبائنا مثل التسامح وقبول وتقدير الآخرين والتعايش معهم.

وأكد أن دولة الإمارات أبهرت العالم بإنجازاتها وما حققته لمواطنيها الأمر الذي يبرز حرص القيادة الرشيدة على ضمان حقوق الإنسان ورفاهيته وتمكينه من تحقيق إلى ما يصبو إليه من تطلعات وآمال.

من جهته أكد علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى الصين، أن الدبلوماسية الإماراتية حققت إنجازات ونجاحات كبيرة على مختلف المستويات مثل استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا"، واختيار دبي لاستضافة "أكسبو دبي 2020"، إضافة إلى إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة "الشينغن"، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات تعود إلى الدعم اللا محدود من قيادة الدولة الرشيدة وتبنيها لسياسة خارجية أكثر توازنا واعتدالا ورؤية وطنية مستقبلية تتمحور في بناء اقتصاد مستدام ومتنوع أساسه المعرفة والابتكار.

بدوره قال عبدالله سيف علي النعيمي سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية، إن العوامل التي أسهمت في النجاح الكبير للدبلوماسية الإماراتية كثيرة ومتعددة ومن أهمها وجودة إستراتيجية سياسية خارجية واضحة وفعالة تدعم قضايا الحق والعدل، مشيرا إلى أن الدولة منذ تأسيسها تعمل على مبدأ تعزيز الأمن و السلام والتنمية المستدامة في مختلف أرجاء المنطقة والعالم.

وأكد أن سفارات الدولة في الخارج تعمل على تعزيز أواصل الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات ودول العالم على مختلف الأصعدة وتسعى لتكريس قيم التنمية المستدامة والبذل والعطاء وبناء الشراكات ودعم جهود المحافظة على الحضارة الإنسانية وتعزيز مقومات النهضة الاقتصادية والثقافية وإرساء دعائم السلام والأمن والرخاء في العالم وهو الأمر الذي أكسب المواطن الإماراتي احتراما كبيرا وتقديرا أينما حل خارج الدولة وأسهم في تعزيز مكانة الدولة على الساحة الإقليمية والدولية.

ولفت إلى أن السفارة تنظم احتفالية باليوم الوطني للدولة وستدعو الشخصيات الرسمية والدبلوماسية في بلد المقر للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية العظيمة.

التعليقات