"تضامننا الكامل معكم ونتقاسم الألم" الصدمة والهلع يسيطران على زعماء العالم بعد حادث الروضة

سارع زعماء دول العالم لإدانة الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء  وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا الأبرياء من المصلين، مؤكدين على "تضامنهم الكامل مع مصر" في حربها ضد الإرهاب، فضلا عن التعاون مع القاهرة لتوجيه رد فعل مؤثر على التهديد الإرهابي.

وأعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عن إدانته الشديدة للاعتداء على مسجد في شمال سيناء، مؤكدا عبر حساب الخارجية البريطانية الرسمي على "تويتر" وقوف بريطانيا إلى جانب مصر في جهودها لمكافحة الإرهاب.

وقد تلقي الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي أعرب خلاله عن خالص تعازي فرنسا، قيادة وشعبا، في ضحايا الحادث الإرهابي الأليم.

وأشار السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية – بحسب بيان صادر اليوم- بأن الرئيس الفرنسي أكد على تكاتف بلاده الكامل وتضامنها مع مصر ، لافتا إلى حرص فرنسا على تكثيف التعاون مع مصر لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدا خطيرا لدول العالم أجمع.

وبدوره بعث الرئيس المجري يانوش أدير ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان برقيتي تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث مسجد الروضة.

وقال الرئيس المجري في البرقية: "لقد علمت بصدمة عميقة عن الهجوم غير الرحيم الذي وقع في بئر العبد ونتج عنه وفاة المئات من المصريين الأبرياء".

وأضاف في البرقية: "نشعر بخيبة أمل ونتقاسم المصريين ألمهم ونتمي الشفاء العاجل للمصابين من هذه المجزرة غيرالإنسانية، ستقدم المجر كل الدعم في المستقبل لوقف جميع المهووسين في العالم بالقتل والإرهاب".

وقال رئيس الوزراء المجري في برقية : "إن حكومتي لن تدخر جهدا لمساعدة مصر على مكافحة الإرهاب من أجل منع الأعمال غير الإنسانية في المستقبل"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وزاد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، في تعليقه بحسب بيان أصدرته الخارجية على حسابها على تويتر- "لقد أصابني الهلع عندما سمعت أنباء الهجوم الإرهابي على مصلين في مسجد"، مضيفا أن ألمانيا تقف بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

من جانبه، أعلن رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، تأييد بلاده بكل حسم للحرب ضد الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ووقوفها بجانب مصر حكومة وشعبا.

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في تغريدة عن صدمته من الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا ببئر العبد بشمال سيناء، قائلا: "إنني مصدوم من الهجوم على مسجد في شمال سيناء".


وتابع رئيس المجلس الأوروبي: "أفكر في كل المتضررين من هذا العمل الشرير والجبان، وعزائي لأسر الضحايا" كما أكد بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا، وقوف بلاده بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب، مقدما عبر حسابه على تويتر تعازيه الحارة لأسر الضحايا.

التعليقات