بعد فتح "ميناء الحديدة" باليمن..بريطانيا ترحب.. وأمريكا: نعمل مع السعودية لتوفير المساعدات

أعرب السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيركليف، عن ترحيبه إعلان قيادة التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية إعادة فتح ميناء الحديدة، ومطار صنعاء، لإدخال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.. في الوقت ذاته أعلنت الخارجية الأمريكية أنها تعمل "عن قرب" مع حكومة السعودية لتسهيل توفير مساعدات إنسانية أفضل في اليمن.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "نرحب بالتقدم وفتح ميناء الحديدة للشحنات الانسانية، ورحلات الأمم المتحدة سوف تعود لمطار صنعاء".

وأردف "شيركليف": "الخطوة القادمة تتمثل في إستعادة الشحنات التجارية للمنافذ الشمالية للحصول على الطعام إلى اليمن بالمستوى المطلوب".

وفي تعليقها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت عبر حسابها الرسمي على تويتر: نحن نعمل عن قرب مع حكومة المملكة العربية السعودية، ولدينا علاقة جيدة معهم، ونحاول تسهيل توفير مساعدات إنسانية أفضل في اليمن.

وأعلنت "قيادة التحالف العربي" في اليمن بقيادة السعودية إعادة فتح ميناء الحديدة، ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة والمساعدات الإنسانية اعتبارا من اليوم الخميس.

ومن المقرر أن تعلن قوات التحالف العربي قريبا عن خطة عمليات إنسانية شاملة لمساعدة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات، وفقا لما ذكرت قناة (العربية الحدث ) الإخبارية.

وجدد التحالف العربي دعوته للأمم المتحدة لإرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة.

التعليقات