الكرملين: الشعب السوري هو من يقرر دور الأسد مستقبلا

قال الكرملين، إن اجتماع الرئيس الروسي فلادمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد، وضع أساس محادثات هذا الأسبوع بين روسيا وإيران وتركيا.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي، أن الرئيس بوتين أكد خلال الاجتماع الذي استغرق حوالي ثلاث ساعات، أنه يعتزم مناقشة الأزمة السورية مع ترامب اليوم، لافتا إلى أن الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل. وفقا لرويترز

وفي السياق ذاته، قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الثلاثاء؛ لإطلاعه على اجتماعه مع الأسد.

كان الكرملين، أعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استضاف نظيره السوري بشار الأسد في روسيا لإجراء محادثات بشأن الحاجة للانتقال من العمليات العسكرية إلى البحث عن حل سياسي للصراع السوري.

وتحاول روسيا تحقيق توافق دولي حول اتفاق سلام في سوريا بعد عامين من بدء التدخل العسكري الروسي الذي حول دفة الصراع لصالح الأسد.

ومن المقرر أن يلتقي بوتين غدا الأربعاء مع زعيمي إيران وتركيا وهما القوتان الأخريان الضالعتان بقوة في الصراع السوري. وقال إنه سيجري، بعد محادثاته مع الأسد، اتصالات هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء في الشرق الأوسط.

التعليقات