فعالية في أبوظبي بعنوان "إعداد جيل واعِ سياسيًا" لتعزيز ثقافة المشاركة للناشئة

نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادى وضمن جهودها في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية في المجتمع فعالية تخصصية تحت عنوان "إعداد جيل واعِ سياسيًا" في مقر جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز وبالتعاون مع مركز حمدان بن راشد للإبداع والموهبة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادى حرص الوزارة على التنظيم المستمر للفعاليات المبتكرة التي تسهم في تعزيز الوعي السياسي لجميع فئات المجتمع، موضحًا الأهمية الكبيرة لتعزيز روح المواطنة والإيجابية لدى الناشئة وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية لديهم لأنهم قادة الغد والذين تقع على عاتقهم بناء المستقبل المشرق لدولة الإمارات.

من جانبه أشاد الدكتور جمال المهيرى نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة بدور وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادى في رفع مستوى الوعي السياسي في المجتمع لاسيما فئة الطلبة، موضحًا أن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم تحتضن نخبًا من الطلبة المتميزين والموهوبين وتحرص على استثمار الفرص التي تقدمها وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادى في نشر الثقافة السياسية ورفع مستوى الوعي السياسي لدى الطلبة ودعم المحصلة المعرفية لديهم وخاصة المتصلة بالواقع المعاصر مما يعزز من روح الانتماء الوطني لديهم ويعمق الولاء للوطن ويحمي الثروة الحقيقية للوطن وهم جيل المستقبل.

وعبر الأمين العام للجائزة عن اعتزازه بالإسهامات التي تقدمها وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادى والتعاون المشترك الذي يدفع جهود الجائزة لتمضي قدمًا الى تحقيق الأهداف الوطنية.

وتم خلال الفعالية التي تحدث فيها العقيد الدكتور أحمد علي الخزيمي مدير معهد تدريب الضباط في وزارة الداخلية عرض أفلام وثائقية في مسرح المركز، كما تم تصوير فيديو لكل طالب عبر من خلاله عن حب الوطن .

كما تم تقسيم الطلبة إلى 7 مجموعات في المختبر الإبداعي للمركز بحيث تمثل كل مجموعة إحدى إمارات الدولة ويتوجب على كل مجموعة معرفة أسماء القادة المؤسسين والشخصيات البارزة في الدولة.

وأكد الخزيمي على أهمية تعزيز ثقافة المشاركة السياسية وحس المواطنة الهادفة في ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته في نفوس الناشئة من أبناء دولة الإمارات والذين توليهم قيادة دولة الإمارات الأهمية البالغة لأنهم أجيال الغد القادرون على تحقيق النجاحات والإنجازات التي تعزز مكانة دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً.

وركز الخزيمي في حديثه على أهمية تعزيز الوعي السياسي للطلبة وحثهم على التفكير بإيجابية وبما يخدم الوطن ..مشيراً إلى الدور الكبير والمأمول من الناشئة ليكونوا القوة الرئيسة التي تمكن من تحقيق التطور في جميع المجالات .

كما قدم للناشئة شرحاً عن تطور العملية الانتخابية والمراحل التي مرت بها في دولة الإمارات والتي تأتي ضمن منظومة متكاملة للتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع القطاعات.

وتعمل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على تنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية الدورية الموجهة لجميع فئات المجتمع كالناشئة والشباب والمرأة لتعزيز وعيهم السياسي وتنمية مشاركتهم الوطنية ليكونوا اعضاء فاعلين في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات.

التعليقات