مصر وبيلاروسيا يبحثان التصنيع المشترك للجرارات الزراعية

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع المصرية، علي أهمية تعظيم المكون المحلي للجرارات الزراعية، مشدداً على حرص الهيئة على تعميق التصنيع المحلى، وزيادة نسب التصنيع المحلي لزيادة القيمة المضافة، بما يخدم الاقتصاد الوطني المصرى، وتقليل العملة الصعبة، ومن ثم توفير فرص عمل للشباب.

من جانبه، أشار ألكسندر أوجرودرونوكوف، النائب الأول لوزير الصناعة بدولة بيلاروسيا، إلي أن الجودة هي هدفنا وهذا ما لمسناه بالهيئة العربية للتصنيع، والتي لا تقل فيها معايير الجودة عن العالمية عن مثيلاتها في الخارج، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط

جاء هذا خلال اجتماع الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع المصرية، والنائب الأول لوزير الصناعة بدولة بيلاروسيا، وسفير دولة بيلاروسيا في القاهرة، ورؤساء مجالس إدارات كبري شركات تصنيع المُحركات بدولة بيلاروسيا، لبحث إمكانية التصنيع المشترك للجرارات الزراعية.

وأشاد عبد العزيز بالخبرة البيلاروسية في مجال صناعة الجرارات الزراعية، ومُعدات المُناولة والنقل الثقيلة والجرارات واللوادر والأوناش.

وأضاف سيف الدين، أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ودولة بيلاروسيا، يمتد للعديد من المجالات التصنيعية، وقد إحتفلنا منذ أيام بالتعاون مع شركة أكمدور البيلاروسية Amokdor في التصنيع المُشترك لمعدات المناولة من اللوادر والأوناش وغيرها بنسب تصنيع محلي تزداد علي مراحل .

وأكد الفريق عبد العزيز علي دور الهيئة العربية للتصنيع في دعم وتنمية الصناعة الوطنية، والمُشاركة في المشروعات القومية، من خلال تشغيل الكيانات الإقتصادية الوطنية وتوفير العملات الاجنبية، ويأتى هذا كله اتساقاً مع توجيهات القيادة السياسية، وايمانا بدور الهيئة الرائد فى مصر.

التعليقات