اقتصادية دبي تصدر 26 ألفا و707 رخص تجارية العام 2006

حققت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي نتائج قياسية في إجمالي عدد الرخص التجارية الصادرة خلال العام الماضي بلغ عددها 26 ألفا و707 رخص تجارية.

وأظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة انطلاقة قوية لحركة دخول الشركات التجارية في عام 2016 نتيجة عوامل عدة أبرزها سهولة مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية من رجال أعمال ومستثمرين على حد سواء وارتفاع تفاؤل المستثمرين ورجال الأعمال وزيادة القدرة التنافسية في إمارة دبي.

وكشفت نتائج التقرير نموا إيجابيا في مختلف القطاعات الرئيسية إذ شكلت عملية تجديد الرخص التجارية ما مجموعة 107 الآف و43 معاملة عام 2016 وشكلت الموافقة المبدئية 20 ألفا و873 معاملة فيما سجل مؤشر الأسماء التجارية 38 ألفا و918 إجراء خلال العام نفسه.

و أظهرت تلك المؤشرات استدامة النمو في القطاع التجاري الأمر الذي يعكس استمرارية مجتمعات الأعمال بإمارة دبي نحو الاستثمار والتوسع على مستوى كافة الأنشطة.

وقال عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي إن عام 2016 حقق نتائج طيبة على كافة الأصعدة من حيث النمو في عدد الشركات الجديدة والشركات المجددة الأمر الذي يؤكد فعالية الجهود المبذولة والمبادرات التي تدشنها اقتصادية دبي في سبيل تعزيز وتسهيل مزاولة الأعمال التجارية بإمارة دبي .

وأوضح أن اقتصادية دبي تمكنت من رفع مستوى إسعاد المتعاملين عبر نقل مستوى الخدمات إلى مراحل أكثر تقدما من حيث سرعة وجودة الخدمات المقدمة وتعزيز التنافسية في تقديم الأعمال بين مختلف مراكز التعهيد . وأشارت نتائج التقرير إلى أن متوسط وقت انتظار العميل لا يزيد على 7 دقائق و90 في المائة انتظروا لأقل من 7 دقائق و80 في المائة من المعاملات المعقدة تنجز في أقل من 30 دقيقة و80 في المائة من المعاملات العادية تنجز في أقل من 10 دقائق و80 في المائة من المعاملات السريعة تنجز في أقل من 5 دقائق

التعليقات