سنغافورة تحظر جميع العلاقات التجارية مع كوريا الشمالية

أعلنت سنغافورة، اليوم الخميس، تعليق كافة العلاقات التجارية مع كوريا الشمالية، في محاولة لكبح جماح برنامج البلاد للأسلحة النووية.

وحذر منشور، وزعه مسؤولو الجمارك فى سنغافورة، اليوم الخميس من أن أي شخص ينتهك الحظر، سيتم تغريمه بمبلغ يصل إلى 100 ألف دولار (73.750 ألف دولار)، أو ما يعادل ثلاثة أمثال قيمة السلع أيهما أعلى أو السجن لمدة تصل إلى عامين، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وستكون الانتهاكات المتكررة للحظر، موضع جزاءات أكثر صرامة.

وتستورد كوريا الشمالية من سنغافورة سلعاً بحوالي 28.2 مليون دولار سنغافوري، ما يجعلها ثامن أكبر مستورد مهم لبيونج يانج، وذلك وفقا لمنظمة التعقيد الاقتصادي.

وتأتي الخطوة بعد شهرين من إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمراً تنفيذيا يوسع فيه سلطات الولايات المتحدة، لتجميد أصول الشركات والأفراد، التي يشتبه بإقامتها علاقات تجارية مع كوريا الشمالية.

يأتي التنويه بعد أيام من ختام القمة الآسيوية الشرقية في 14 تشرين ثان/ نوفمبر، حيث دعا ترامب وزعماء دول أخرى في العالم كل الدول على مواصلة تطبيق العقوبات الدولية على بيونج يانج.

وتحظر قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة على كوريا الشمالية تصدير الفخم والحديد والرصاص والمأكولات البحرية، ووضع قيود على بيع خام النفط ومنتجات البترول المكررة الموردة إلى كوريا الشمالية.

وتستمر كوريا الشمالية في تطوير أسلحتها النووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة لتبلغ ذروتها، بإجراء تجربة نووية وهي الأكثر قوة لها في أيلول/ سبتمبر.

التعليقات