سياسيون بارزون لـ"عون": "أنت تمثل جميع اللبنانيين.. ولا لإعلان الحرب على السعودية"

"لا لإعلان الحرب على السعودية، وعلى الرئيس ميشال عون أن يعلم أنه يمثل جميع اللبنانيين".. هكذا علق وزراء سابقون وكتل نيابية بارزة في لبنان على تصريحات "عون" اليوم بأن سعد الحريري رئيس الحكومة الذي استقال فجأة من منصبه من الرياض، "محتجز" في المملكة.

وقال اللواء أشرف ريفي وزير العدل اللبناني السابق في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل :"العلاقة اللبنانية السعودية تاريخية ومتجذرة ولا يمكن أن نتسرع بتخريبها"، مضيفا :"حزب الله يقوم بالطعن بها وهو أساء للداخل اللبناني والبلد لا يتحمل هذا الكمّ منها".

وأردف :"كنت أتمنى لو أن الرئيس عون تروى قليلا فهو يمثل كل اللبنانيين".

وأشار اللواء ريفي إلى أنه "ما إن يكون حزب الله ذراعا لإيران، أو أن يتحول إلى حزب سياسيين"، مؤكدا: أن "أيدي الحزب ملوثة بالدم وسيدفع الثمن غاليا جدا".

وكشف وزير العدل السابق عن أن: "جهاز أوروبي نبهني شخصيا بأن أتخذ أقصى احتياطاتي في هذه المرحلة".

وكان ريفي قد لفت في حديث مع قناة "الحدث"، مؤخرا أنه "لا يستبعد تنفيذ حزب الله اغتيالات جديدة اذا ما تعثر مشروعه في لبنان".  

ومن جهته، قال رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط: "ما حدث مع الشيخ سعد الحريري استثنائي وغير مألوف والمعالجة برأيي يجب أن تكون هادئة ضمن الأصول"، متابعا :"أنه عائد كما أكد لكن لا لإعلان الحرب على المملكة".

إلى هذا، قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للصحفيين اليوم على هامش زيارته إلى بون للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة حول المناخ أنه دعا سعد الحريري لزيارة فرنسا لبضعة أيام، والأمر لا يتعلق بتاتا باللجوء إلى فرنسا، حسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية. 

التعليقات