مؤتمر "نحو دبي 2020 المدينة الذكية" ينطلق 15 يناير الجاري.

تستضيف جامعة دبي في 15 يناير 2017 مؤتمر "نحو دبي 2020 المدينة الذكية" الذي يقام تحت رعاية مؤسسة حكومة دبي الذكية وبدعم من وزارة الاقتصاد ومشاركة أكثر من 300 رجل أعمال وعالم وباحث وطالب وسيتم من خلاله تحديد خطط دبي الاستراتيجية في أن تصبح أذكى وأسعد مدينة بالعالم بحلول عام 2020.

وخلال المؤتمر - الذي تنظمه الشركة الاستشارية اليابانية "Minds@Works" - يناقش ويرصد أكثر من 32 متحدث رئيسي من مؤسسات حكومية وخاصة في دولة الإمارات أبرز وأحدث التطورات والتحديات في جعل دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم.

كما سيتطرق المتحدثون إلى مواضيع شتى تعنى بإنترنت الأشياء ووسائل النقل الذكية والخدمات الذكية ويعرضون أبرز ما توصلت إليه الدولة في خدمة المجتمع والوصول إلى العالمية وتطوير المستوى المعيشي لمواطنيها وسكانها وزائريها.

وأعرب الدكتورعيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن سعادته باستضافة المؤتمر والتزام الجامعة بالمضي قدما نحو مشاركة العديد من الجهات الحكومية بالدولة في بناء الأسس والبنى التحتية للمدن الذكية.

وأضاف أن الجامعة تهدف إلى أن تصبح مركزا ثقافيا للعديد من الشركات المحلية والدولية التي تعمل من أجل تحسين المجتمعات وتحقيق الاستدامة على كافة الصعد.

من جانبها.. أعربت تاكاكو أوكابي الرئيس التنفيذي لشركة "Minds@Works" في اليابان عن اعتقادها بأن هذا المؤتمر إضافة لمؤتمر طوكيو الذي سيعقد سبتمبر 2017 سيساهمان في توطيد العلاقات بين مدينتي طوكيو ودبي كي تصبحان من أذكى المدن في العالم بحلول عام 2020

التعليقات