ماذا قالت "الكنيسة الكاثوليكية" المصرية عن زيارة "بطريرك لبنان" للسعودية؟

أشاد المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر الأب رفيق جريش بزيارة البطريرك اللبناني الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، للسعودية، والتي اختتمها اليوم، معتبرا أن "الزيارة الأولى من نوعها لرئيس ديني للمسيحيين، بما يعكس حركة أكثر انفتاحا للمملكة".

وقال الأب جريش في تصريحات خاصة لموقع "بيزنس" اليوم، إن "الزيارة تاريخية؛ لأنها الأولى لرئيس ديني للمسيحيين، وأهميتها ليست في الزيارة نفسها فقط، بل فيما سيأتي بعدها، وما يترتب عليها من نتائج".

وأوضح: بانتظار أن تشهد السعودية إعطاء بعض الحريات لغير المسلمين بالصلاة والتعبد مع الحفاظ على النظام السعودي الإسلامي.

وقال المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، إن الخطوة تعكس أيضا "مدى قوة رياح التجديد التي تهب على المملكة"، مضيفا: السعودية تشهد حركة تتسم بالانفتاح، ونأمل أن تستكمل بخطوات ثابتة، بإعطاء المزيد من حرية التعبد .

وأردف: "نأمل في المزيد من الزيارات الأخرى الرسمية لرؤساء الطوائف الدينية إلى السعودية، خصوصا مع تواجد مركز للحوار الديني في المملكة".

وقال: أهمية الزيارة أيضا في أن البطريرك التقى سعد الحريري (رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل) وبدا أن الأخير طليق وحر، وننتظر أن نراه في بيروت قريبا.

واختتم البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي زيارته للسعودية وعاد إلى بيروت اليوم، بعدما استقبله كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، والتقى رئيس مجلس الوزراء المستقيل سعد الحريري.

وفي زيارة تاريخية، وصل بشاره الراعي الى الرياض، أمس، حيث كان في استقباله وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان.

وأكد الراعي المملكة في تصريحات صحفية : "على الرغم من الأزمات تبقى علاقة الأخوة تجمع لبنان والسعودية.. ولبنان لا يزول طالما أن التعايش الاسلامي - المسيحي قائم".

التعليقات