نمو الناتج الصناعي للصين بنسبة 6.2% سنويا خلال الشهر الماضي

 أعلن مكتب الإحصاء الوطني الصيني اليوم الثلاثاء تراجع وتيرة نمو الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة في للصين خلال أكتوبر الماضي، مع تراجع وتيرة نمو الاستثمارات أيضا، في ظل الإجراءات الحكومية الرامية إلى الحد من تنامي الديون وتلوث المصانع.

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الوطني سجل الناتج الصناعي نموا بمعدل بنسبة 6.2% خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق، في حين كان المحللون يتوقعون نمو الناتج الصناعي خلال الشهر الماضي بنسبة 6.3% بعد نموه بمعدل 6.6% خلال سبتمبر الماضي، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وذكر مكتب الإحصاء أن مبيعات التجزئة زادت خلال الشهر الماضي بنسبة 10% سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون نموها بمعدل 10.5% خلال الشهر الماضي بعد نموها بمعدل 10.3% خلال الشهر السابق.

من ناحية أخرى زادت استثمارات الأصول الثابتة في الصين خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 7.3%، مقابل نموها بمعدل 7.5% سنويا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وزادت الاستثمارات في قطاع التطوير العقاري بنسبة 5.6% خلال أكتوبر الماضي، مقابل زيادة بنسبة 9.2% خلال سبمتبر الماضي.

كانت بيانات بنك الشعب (المركزي) الصيني الصادرة أمس الأثنين قد اظهرت تراجعا ملموسا في القروض الجديدة بالعملة الصينية المحلية إلى 663.2 مليار يوان خلال أكتوبر الماضي، بفضل تشديد البنوك لقواعد الإقراض.

التعليقات