قصة حاكم الشارقة مع "بواب" عمارة في الدقي حديث مواقع التواصل الاجتماعي

تحولت قصة حاكم الشارقة مع "بواب" عمارة في الدقي إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثني رواد الموقع على موقف الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي لم ينس جميل "حارس عقار" كان يسكن فيه وفر له مبلغا من المال كان في حاجة ماسة إليه.

ومن أبرز تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أشعر بأنه رافد من روافد النيل.. فيه شيئ جميل وأصيل يشدنا إليه"..  "نحن منكن وأنتم منا.. أنتم من أصحاب القلوب العامره بالود والحب نحبكم في الله وندعوا لكم بظهر الغيب".. "الرجوله مواقف ومعانى لا يعرفها إلا الرجال.. تحيه من القلب إلى شعب الإمارات الشرفاء وإلى حكامها الأوفياء"..

"هؤلاء شعب الإمارات العظيم هؤلاء الشعب الذي حفر حبه فى قلوب المصريين من قديم الزمان رحم الله زايد الخير".. "اعمل الخير أينما وجدت فلا تدري أي معروف زرعت ستحصد".. "مازال الخير باقي بأشخاصه وهذا نموذج منه الحمد لله رب العالمين عندما نرى هكذا وفاء نقول إن أمتنا بخير".

كان الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، قد قال إن الذكرى الطيبة التي تستقر في النفوس هي التي تربط بين المتحابين، مشيرًا إلى أن الذكرى الطيبة التي بقيت في نفسه هي لمصر وأهلها وذلك سبب الحب المتبادل معهم.

وكان حاكم الشارقة قد دشن مبنى الجمعية الخيرية لأهالي مدينة البيصلية قبلي بالقاهرة بجمهورية مصر العربية، منذ أيام وتحدث خلال الفاعلية قائلا إنه لا ينسى قصته مع الحاج إبراهيم علي حسن خلال سنوات دراسته الجامعية في مصر في ستينيات القرن الماضي حيث كان يعمل الحاج إبراهيم مسؤولاً على العقار الذي كان يقطن فيه، وكيف أن الحاج إبراهيم أقدم على بيع ذهب زوجته وبناته ليوفر مبلغاً من المال كان في حاجة ماسة إليه.

وأشار حاكم الشارقة إلى أن هذه الحادثة سيورثها لأولاده وبناته وأحفاده ولن يمسحها من ذاكرته ولا من قلبه، مؤكدًا أن ما قام به الحاج إبراهيم زرع مصر وحب مصر في قلبه، ووجد فيه وفي من حوله ممن التقاهم الخير وحمل معه عنهم الذكريات الطيبة والسيرة الحسنة، التي لن ينساها، ولكل من لا يعرف مصر عليه أن يعرف أناسها حتى يعرفها جيداً.

وكان حاكم الشارقة، قد افتتح مبنى الجمعية الخيرية لأهالي البيصلية قبلي والذي يتكون من 5 طوابق ويضم قاعة للاحتفالات والمناسبات وعيادات طبية وصحية تخصصية ومكاتب إدارية ومكاتب لشؤون الأهالي الاجتماعية بحضور كل من سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وسعادة محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث واللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة.

التعليقات