الأردن تشيد بدور الامارات في مكافحة التطرف

قال نبيه شقم وزير الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية، إن الدعم الذي تقدمه الإمارات لمركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف، ساهم في ترسيخ الدور الرائد العالمي للدولة في مجال مكافحة التطرف العنيف على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الثقافة يرافقه جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية لدى الإمارات إلى مركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف.

وناقش وزير الثقافة خلال اللقاء العديد من الموضوعات أبرزها الحاجة الماسة إلى التعاون من أجل مكافحة التطرف العنيف، إضافة إلى السبل الممكنة للتعاون المشترك في المستقبل، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ورحب كل من مقصود كروز المدير التنفيذي لمركز هداية ونائبه إيفو فينكامب والآنسة وداد الحسن مسئول أول برامج الحوار والاتصالات بالوزير الأردني والوفد المصاحب له، حيث قام المدير التنفيذي بتعريفهم من خلال عرض تقديمي مفصل برسالة المركز وأهدافه وبرامجه وأحدث انجازاته، إضافة إلى التعرض لأهم الأنشطة والمبادرات المختلفة في أقسام المركز الرئيسية: الحوار والاتصالات، وبرامج بناء القدرات، والبحوث والتحليل.

وأكد الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز هداية على الأهمية الاستراتيجية للتعاون المستمر بين الأردن ومركز هداية بشأن المسائل المتعلقة بمنع ومكافحة التطرف العنيف بكافة أشكاله ومظاهره.

وساهم مركز هداية بدوره مساهمة فعالة في تعزيز جهود المجتمع الدولي من أجل مكافحة التطرف العنيف، وذلك بمساعدة دولة الإمارات والدول الأعضاء في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

التعليقات