ترامب: بوتين مستاء من اتهامنا لموسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يتبادل ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مشاعر دافئة، مضيفا أن الأخير مستاء من الاتهامات بتدخل بلاده في الانتخابات الأمريكية.

وكشف ترامب في تصريحات للصحفيين، في ختام قمة دول آبيك المنعقدة في مدينة دانانغ الفيتنامية على مدى اليومين الأخيرين، أنه أجرى "محادثتين قصيرتين أو ثلاث" مع بوتين على هامش القمة، مضيفا أنهما "يتبادلان مشاعر دافئة"، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وتابع: "سألت بوتين مجددا عن تدخل بلاده في الانتخابات الأمريكية فجدد لي نفيه، وهو يشعر بالإهانة من هذه الاتهامات".

وشدد ترامب على أن "التحقيق الذي يجري في الولايات المتحدة بشأن روسيا يعتبر عائقا أمام تحسين العلاقات مع موسكو".

وفي سياق آخر، أكد ترامب أن الاتفاق الأمريكي الروسي حول سوريا سينقذ عددا كبيرا من الأرواح.

وكان الرئيسان، قد وافقا خلال القمة على بيان مشترك، أعده وزيري خارجيتهما، يؤكدان فيه على استقلال سوريا ووحدة أراضيها، وضرورة اتباع تسوية سياسية على أساس قرار الأمم المتحدة 2254.

وفيما يتعلق بقضية كوريا الشمالية، قال ترامب إنه لم يبحثها مع بوتين في دانانغ، مضيفا أنه بإمكان الرئيس الروسي، أن يساعد واشنطن في حل هذه المعضلة، غير أن موسكو لا تزال "تتسامح" مع بيونغ يانغ، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ.

بدورها، نقلت وكالة رويترز عن ترامب، قوله إن الصين تساعد في كبح جماح كوريا الشمالية، وإن دعما روسيا سيكون له "تأثير كبير" أيضا.

وقال ترامب إنه يعوّل على إجراء لقاء مع نظيره الروسي حول كوريا الشمالية في المستقبل.

ومن جانبه، علّق الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف على موقف موسكو من هكذا لقاء ، قائلا: "الرئيس (بوتين) تحدث اليوم عن ضرورة التعاون، وأن اتصالا من هذا النوع سيعود بالفائدة على الجميع".

التعليقات