مصر.. منتدى شباب العالم يناقش الوضع الأمثل للمجتمع المدني ودوره في تحقيق التنمية المستدامة

استعرض المتحدثون في جلسة دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ بمصر، الوضع الأمثل للمجتمع المدني والدور المنوط به لتحقيق معايير التنمية.

واستعرضت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، دور الوزارة في رعاية المهمشين وتنمية القرى الأكثر فقرًا وتنمية الفتيات الريفيات وتوعيتهن وتقديم الدعم والرعاية للأسر الأكثر احتياجًا.

كما أكد المشاركون، على أن العمل الأهلي الأمثل لا يتم إلا بتمثيل جيد وكامل لجميع فئات المجتمع مرأة وشباب، والوضع الأمثل لعمل الجمعيات الأهلية هو تحويل نمط عملها من أجندة عملية إلي أجندة وطنية.

وتم خلال الجلسة استعراض تجربة مؤسسة "اسمعونا في أمل" التي بدأ انطلاق مبادرتها من خلال دعوة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكان هدفها استعادة الشخصية المصرية وأملها في المستقبل من جديد.

كما تم استعراض شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمبادرة اسمعونا، وما تبذله من جهد لتقديم الدعم للمحتاجين عبر تنمية شاملة في عدة مجالات تنمية قري أكثر احتياجا وأفراد وأسر عن طريق دراسة حالتهم علي مصر.

التعليقات