مستشار بالديوان الملكي السعودي: الإعلان "قريبا" عن نتائج ٣ قضايا بهيئة الرقابة والتحقيق 

أعلن تركي آل الشيخ‏ المستشار بالديوان الملكي السعودي أنه سيتم الإعلان عن نتائج ثلاث قضايا تمت إحالتها لهيئة الرقابة والتحقيق "قريبا"، بحسب ما أكده "آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

ولم يذكر "آل الشيخ" تفاصيل عن طبيعة القضايا الثلاث التي سيتم إحالتها لهيئة الرقابة والتحقيق.

وفي تغريدة سابقة قال المستشار بالديوان الملكي السعودي: "ليلة الأحد.. لن ينجو أحد"، عقب صدور أمر ملكي بإنشاء اللجنة العليا لمكافحة الفساد، ويرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما أضاف في تغريدة ثانية أنه "لا مكان للفاسدين في السعودية".

إلى هذا، جمدت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، اليوم، حسابات المتهمين بقضايا الفساد، بناء على طلب النائب العام، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس)

ولفتت الوكالة إلى أن هذا التجميد يخص القضايا المنظورة حاليا لدى اللجنة العليا لمكافحة الفساد، المشكلة بأمر ملكي، ويترأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي، في بيان اليوم، إن الحسابات المصرفية التي حُجزت تخص الأفراد ذوي العلاقة بقضايا الفساد، ولا تشمل الحسابات المصرفية للشركات التي لهم ملكية فيها.

وأضافت أنه "تم إبلاغ البنوك لرفع الحجز عن حسابات هذه الشركات والمؤسسات، بعد إلغاء التفويضات الممنوحة للأشخاص الخاضعين للمساءلة".

وشددت مؤسسة النقد على أن "الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة تستفيد من جميع الخدمات المالية حسب المعتاد، بما في ذلك إجراء عمليات التحويلات الداخلية والخارجية دون أية قيود".

التعليقات