ولي العهد السعودي يصف مساعدة طهران للحوثيين بـ"عدوانا عسكريا ومباشرا"

ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صرح بأن إمداد إيران للحوثيين بالصواريخ "يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل النظام الإيراني".

ونقلت "د ب أ" عن الوكالة اليوم الثلاثاء قول ولي العهد  في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة".

وذكرت الوكالة أن ولي العهد تلقى اتصالاً هاتفياً من جونسون، أعرب فيه الوزير البريطاني "عن إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين، مؤكدا وقوف بريطانيا مع المملكة في مواجهة التهديدات الأمنية".

وكانت قيادة قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلنت أمس إغلاقا مؤقتا لجميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن.

وقالت إن معاينة الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه السبت الماضي من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض أثبتت "ضلوع النظام الإيراني في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".

التعليقات