في أول ظهور له بعد استقالته.. "الحريري" يهنئ سفير السعودية الجديد فى لبنان

نشر سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، الذي أعلن استقالته بشكل مفاجئ أمس، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل، مهنئا خلالها سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية، وليد بن محمد اليعقوب، وذلك في أول ظهور للحريري بعد تقديمه استقالته في بيان تلفزيوني من الرياض أمس.

وقال الحريري عبر تويتر :"بعد أدائه للقسم أمام خادم الحرمين الشريفين، سررت بلقاء سعادة السفير السعودي وليد اليعقوب"، وأدرج الحريري صورة له مع السفير السعودي الجديد في لبنان.

وكان أخر ظهور للحريري عبر شاشة قناة العربية أمس السبت، معلنا استقالته بشكل مفاجئ، وحرص رئيس الوزراء على نشر أبرز ما جاء في كلمته عبر حسابه على تويتر أمس.

وكان  سفير المملكة لدى الجمهورية اللبنانية وليد بن محمد اليعقوب، قد أدى اليوم القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت مصادر فى قصر الرئاسة اللبنانى اليوم الأحد، أن رئيس الجمهورية ميشال عون لم يقرر ما إذا كان سيقبل أو يرفض استقالة رئيس الوزراء سعد الحريرى، وهو ينتظر عودة الحريرى إلى لبنان لشرح الأسباب.

وقالت المصادر: "رئيس الجمهورية يتابع الاتصالات وعلم أنه لا قرار ببت الاستقالة سلبا أو إيجابا قبل عودة الحريرى وفهم الأسباب".

وغادر الحريرى لبنان، متوجها إلى المملكة العربية السعودية يوم الجمعة، واستقال بشكل مفاجئ يوم السبت فى بيان تلفزيونى.

التعليقات