أسرار جديدة حول استقالة الحريري.. مخابرات غربية حذرت من محاولة لاغتياله

حذرت وكالات مخابرات غربية، رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري من محاولة لاغتياله يتم الإعداد لها. حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد.

ونسبت الصحيفة ذلك لمصادر مقربة من الحريري لم تكشف عنها.

لكن قناة الميادين اللبنانية الإخبارية ذكرت وفقا لرويترز، أن اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني أبلغها بأنه ليس على علم بأي معلومات عن مخطط اغتيال يستهدف شخصيات سياسية في لبنان.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط إن مصادرها كشفت "أنه تلقى تحذيرات غربية من محاولة اغتيال كان يتم الإعداد لها ما دفع به إلى مغادرة البلاد وإعلان استقالته". ولم تورد مزيدا من التفاصيل عن المخطط المزعوم.

وأعلن الحريري استقالته فجأة أمس السبت مشيرا إلى مؤامرة تستهدف حياته وقال إن لبنان يعيش أجواء مشابهة لتلك التي سادت قبل عام 2005 عندما اغتيل والده رفيق الحريري الذي كان رئيسا للوزراء.

وانتقد الحريري إيران وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة معها لدورهما في لبنان ودول عربية أخرى.

وسافر الحريري إلى الرياض يوم الجمعة ولم يعد إلى لبنان. وأعلن استقالته في بيان مصور بثه التلفزيون من مكان لم يكشف عنه.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن نفس المصادر توقعها بقاء الحريري خارج لبنان نتيجة للتهديدات الأمنية.

ونقلت قناة العربية الحدث السعودية المملوكة للمجموعة نفسها التي تملك صحيفة الشرق الأوسط أمس السبت عن مصدر لم تكشف عنه قوله إنه جرى إحباط مؤامرة لاغتيال الحريري في بيروت قبل أيام.

وقال وزير الدولة السعودي لشئون الخليج العربي ثامر السبهان في حديث تلفزيوني إن الأمن الشخصي الخاص بالحريري لديه معلومات مؤكدة عن مؤامرة لقتله.

التعليقات