كوريا الشمالية تطالب ترامب بالامتناع عن الملاحظات "غير المسئولة"

في اليوم الأول من جولة طويلة يقوم بها الرئيس الأمركي دونالد ترامب في آسيا، طالبته كوريا الشمالية، الامتناع عن الإدلاء بأي "ملاحظة غير مسئولة".

وتهيمن التهديدات النووية الكورية الشمالية، على المحادثات التي سيجريها ترامب خلال لقاءاته في هذه الجولة. وفقا لـ"أ ف ب".

وذكرت صحيفة "رودونج سينمون" الناطقة باسم الحزب الواحد الحاكم، أن بعض الأميركيين يسعون إلى اقالة دونالد ترامب لأن من شأن تصريحاته العنيفة أن تؤدي إلى "كارثة نووية في القارة الأميركية".

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأميركي "غير مستقر روحيا".

وفي طوكيو، حذر ترامب من أنه ينبغي على "أيّ دكتاتور" ألا "يسىء تقدير مدى تصميم الولايات المتحدة"، في إشارة ضمنية منه إلى زعيم كوريا الشمالية.

ويخوض الرئيس الاميركي مزايدة في توجيه التهديدات الحربية والاهانات الشخصية مع كيم جونغ-اون. وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة، هدد ترامب ب "التدمير الكامل" للنظام الكوري الشمالي.

واشارت "رودونغ سينمون" الى السناتور الجمهوري بوب كوركر الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية والى شخصيات اميركية أخرى. وذكرت انهم يتهمون دونالد ترامب بتأجيج التوترات مع كوريا الشمالية من دون سبب.

لكن الصحيفة اضافت في افتتاحية نشرتها وكالة الانباء الكورية الشمالية، ان الرئيس ترامب لم يعد بعد الى جادة الصواب "ويستفز بشكل خطير كوريا الشمالية بملاحظاته الغبية".

وقالت "إذا ما ارتكبت الولايات المتحدة خطأ في تفسير الارادة الصلبة لكوريا الشمالية، فستجد بيونغ يانغ نفسها مضطرة الى ان تكون اول من يطلق العنان لعقاب حازم وبلا رحمة، من خلال حشد كل قواها".

وقد بلغ التوتر ذروته منذ التجربة النووية السادسة التي اجرتها كوريا الشمالية مطلع ايلول/سبتمبر الماضي. وضاعفت ايضا اطلاق الصواريخ، مؤكدة انها قادرة على حمل النار النووية الى القارة الأميركية".

التعليقات