سياسيون سعوديون: دقت ساعة الصفر في لبنان.. وحزب الله الحاكم الفعلي للبلاد

"دقت ساعة الصفر في لبنان، وحان وقت القضاء على حزب الله؛ فالحكومات لا يمكنها العمل في أجواء الميليشيات والإرهاب". هذا ما ذهب إليه عددًا من السياسيين السعوديين البارزين – بحسب ما رصدته بيزنس ميدل ايست - في قراءتهم لتداعيات استقالة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم.

وأعلن "الحريري"  في خطاب متلفز، اليوم،  استقالته،  وهو ما أرجعها إلى "مساعي إيران خطف لبنان، وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

وقال الباحث  سلمان الأنصاري رئيس لجنة شئون العلاقات العامة السعودية الأمريكية عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "دقت ساعة الصفر في لبنان!، حان الوقت للقضاء على حزب الشيطان"، وذلك بحسب تعبيره، في إشارة إلى حزب الله اللبناني.

وتابع : "بعد تنظيف الخارطة الأيدلوجية للمنطقة بتفتيت تنظيم الإخوان المتحالف مع إيران؛ فقد حان الوقت للقضاء على حزب الشيطان.. لا نامت أعين الجبناء!".

من جهته، قال إبراهيم آل مرعي، المحلل العسكري والاستراتيجي السعودي في سلسلة من التغريدات المتتابعة إن "مؤسسة الرئاسة والحكومة ومجلس النواب في لبنان مجرد مؤسسات صورية، حزب الله الإرهابي هو الحاكم في لبنان".

ونبه إلى أن "حزب الله الحاكم في لبنان يمثل السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية ويسيطر على الجيش والأمن وعلى خزينة الدولة، وأي قول غير ذلك هراء"

كما حذر الخبير السياسي السعودي في قراءته لاستقالة الحريري بأنه "لن يهنأ الشعب اللبناني بالأمن والاستقرار ولن يعود بريق لبنان بوجود حزب إرهابي يحكمه بما يخدم إيران على حساب سعادة اللبنانيين".

وبدوره قال سلمان الدوسري الكاتب السعودي في صحيفة الشرق الأوسط إن "الحكومات لا يمكنها العمل في أجواء الميليشيات والإرهاب"،  متابعا :"أينما حلت إيران حل الدمار والخراب.. ولنرى كيف يمكن للميليشيات إدارة دولة".

وكان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان قد علق على استقالة الحريري قائلا : إن أيادي الغدر والعدوان يجب أن تبتر".

التعليقات