ارتفاع الأسهم الأوروبية وسوسيتيه جنرال وألتيس تنخفض بعد إعلان نتائج الأعمال

فتحت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة مرتفعةً قليلاً مع تأثر أسهم بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي وشركة ألتيس الهولندية للاتصالات سلبًا بنتائج أعمالهما، لكن مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا وصناعة السيارات حدت من خسائر السوق.

وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1%، متجهًا لتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي، بينما تراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.1%.

وعزز المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة، بعدما رفع بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة للمرة الأولى في أكثر من عشر سنوات، مرتفعا 0.3% يوم الجمعة.

وعند الفتح، ارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1% وداكس الألماني 0.2%.

وشهد يوم الجمعة إعلان نتائج أعمال، وانصب التركيز على قطاع البنوك وهبط سهم سوسيتيه جنرال 3.8% بعدما أعلن البنك الفرنسي نتائج الربع الثالث التي تضمنت انخفاضا نسبته 15% في إيرادات ذراع الأنشطة المصرفية الاستثمارية.

وجاء سهم ألتيس للاتصالات أيضا بين أكبر الخاسرين، إذ هوى 7.9 بالمئة بعدما أصدرت الشركة تحذيرات بشأن أهدافها للعام بأكمله وسط نتائج أضعف قليلًا من المتوقع في الربع الثالث.

وعلى الجانب الإيجابي صعد سهم رينو 3.9%، ليقود مؤشر قطاع السيارات الأوروبي، بعدما بدأت الحكومة الفرنسية في بيع حصتها البالغة 4.73% في شركة صناعة السيارات.

وكانت أسهم التكنولوجيا محل اهتمام أيضًا بعدما أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة نتائج أفضل من المتوقع مما دفع أسهم شركتي ديالوج لأشباه الموصلات وإيه.إم.إس، وهما من الموردين لآبل، للصعود اثنين بالمئة و1.6% على الترتيب.

التعليقات