رئيس وزراء العراق: خفضنا الرواتب العليا ومخصصات المسئولين لسد العجز المالي

كشف رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" الوسائل التي اتخذتها حكومته مؤخرًا وساهمت في تجاوز العجز المالي بالبلاد، من بينها خفض رواتب المسئولين، مؤكدًا أن الوضع الاقتصادي أصبح أفضل اليوم.

وقال العبادي في سلسلة تغريدات منذ قليل: "دفعنا اقتصاد البلد بالاتجاه الصحيح بالإدارة السليمة رغم العجز المالي الكبير"، مشيرا إلى أن "العراق تعافى أكثر من السابق ووضعه الاقتصادي اليوم أفضل".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي: "خفضنا الرواتب العليا والمخصصات الكبيرة للمسؤولين وحماياتهم، وقللنا الانفاق الحكومي وكل هذا أسهم في تجاوز العجز المالي".

وقدم العبادي الشكر لـ"العراقيين على صبرهم وتفهمهم للوضع الاقتصادي للبلد"، مضيفا : "لولا تعاونهم وصبرهم لما وصلنا لما تحقق من إنجاز".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، قد أعلن أمس عن تصويت مجلس الوزراء على إجراء الانتخابات البرلمانية في 15 مايو المقبل.

وتوقع البنك الدولي في تقرير أصدره يوم 21 أكتوبر الماضي تحسن الآفاق الاقتصادية للعراق، إذا توافرت بيئة أمنية مواتية، واستمرت الإصلاحات وجهود ضبط أوضاع المالية العامة، مشيرا في تقريره إلى أن النمو العام لإجمالي الناتج المحلي سيعود إيجابيا في عام 2018 في أعقاب انتهاء تخفيضات الإنتاج التي اتفقت عليها منظمة أوبك.

كما توقع أن يزيد إنتاج النفط في الأمد المتوسط زيادة طفيفة؛ لأن الحكومة العراقية الاتحادية لا يمكنها تحمل تكاليف زيادة الاستثمارات في القطاع النفطي.

التعليقات