محمد بن زايد يستقبل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية | فيديو وصور

استقبل ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين في قصر البحر، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا امانو، ووفداً من الوزراء المشاركين في المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ21 الذي يعقد في أبوظبي، وذلك بحضور ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وممثل الحاكم في منطقة العين الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأعضاء الوفد، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في اجتماعاتهم والخروج بالنتائج والتوصيات التي من شانها تطوير برامج الطاقة النووية السلمية.

واطلع على المحاور الرئيسية للاجتماعات التي تختتم اعمالها الأربعاء المقبل حول تقنيات الطاقة النووية المبتكرة وإدارة استدامتها وتلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتبادل الحديث حول تنامي الاحتياجات لتوفير الطاقة لخدمة متطلبات التوسع في المشاريع التنموية في مختلف البلدان، وأهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة النووية السلمية في دفع وتحفيز عجلة النمو والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة والالتزام بتطبيق المعايير الدولية للسلامة وحظر الانتشار.

وأكد ولي عهد أبوظبي، أن "إقامة المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في دولة الإمارات يأتي في إطار تطلعات الدولة ورؤيتها لمستقبل الطاقة النووية باعتبارها شرياناً جديداً يضاف إلى شبكة الاستثمارات الحيوية للطاقة النظيفة بالدولة بما يكفل ديمومة مشاريعنا المستقبلية"، مشيراً إلى المؤتمر باعتباره خطوة محفزة ترصد ملامح ومحددات المستقبل لجعل الاستثمار في الطاقة النووية خياراً مهماً لتوليد الطاقة بصفته مورداً آمناً وسلمياً.

ويناقش المؤتمر الذي تشارك فيه 68 دولة و700 مشارك ويعقد كل أربعة أعوام، التحديات والفرص المتاحة لتطوير برامج الطاقة النووية السلمية ودور الطاقة النووية في تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتخفيف من آثار التغير المناخي.

التعليقات