مسئول بريطاني من "برج للمراقبة" على الحدود السورية اللبنانية: "داعش" على وشك الهزيمة

"داعش على وشك الهزيمة، ولبنان لعب دوره في ذلك" هذا ما أكدة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستير برت خلال تفقده لـ "برج مراقبة" على الحدود السورية اللبنانية والذي تم تشيده بدعم وتمويل من حكومة بلاده .

وقال الوزير البريطاني الذي يزور دولة لبنان في الوقت الحالي :"زيارة لبرج مراقبة على على حدود (سوريا- لبنان) شُيّد بدعم وتمويل من بريطانيا"، مضيفا "تنظيم داعش على وشك الهزيمة، ولبنان لعب دوره في ذلك"، بحسب ما كتبه عبر حسابه على تويتر. 

في سياق أخر، أكد الوزير البريطاني في تغريدة أخرى له إن "بريطانيا ملتزمة بتوفير تعليم جيد لكافة الأطفال اللبنانيين والسوريين في لبنان".

وكان أليستير برت قد التقى مساء أمس بالرئيس اللبناني العماد ميشال عون.

وطالب الرئيس اللبنانى خلال اللقاء بالاسراع في ايجاد حل نهائي للأزمة السورية لأن أي تأخير في هذا الحل يزيد من معاناة السوريين ومن تداعيات نزوحهم اليه، مؤكدا أن لبنان يرفض توطين أحد على أراضيه.

وشدد على العلاقات المتينة التي تربط لبنان بالمملكة المتحدة شاكرا الدعم الذي قدمته للجيش اللبناني لا سيما في تدريب افواج الحدود البرية المنتشرة على الحدود الشرقية للبنان، داعيا إلى زيادة المساعدات البريطانية للجيش اللبناني للحفاظ على الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

التعليقات