وزراء عن "مبادرة الاستثمار": ستساهم في تحويل السعودية لقوة استثمارية دولية

"مبادرة مستقبل الاستثمار تعتبر خطوة نحو تحويل المملكة العربية السعودية إلى قوة استثمارية دولية"، و"المبادرة تفتح آفاق الاستثمار العالمي بما يخدم كافة المجالات"، هكذا غرد وزراء في الحكومة السعودية اليوم بحسب ما رصدته "بيزنس" النسخة العربية، بمناسبة انطلاق فعاليات اليوم الأول من أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار من الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال زير الثقافة والإعلام السعودى، عواد بن صالح العواد، عبر حسابه الرسمي على تويتر منذ قليل إن "مبادرة مستقبل الاستثمار منصة عالمية تجمع كبار قادة الاستثمار لصناعة اقتصاد جديد يعزز مكانة المملكة كقوة استثمارية منافسة على مستوى العالم".

كما أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان أن مبادرة مستقبل الاستثمار "تفتح آفاق الاستثمار العالمي بما يخدم كافة المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية".

وفي سلسلة تغريدات متتابعة، اعتبر بدر العساكر مدير المكتب الخاص ولي العهد الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية أن المبادرة خطوة نحو تحويل المملكة العربية السعودية إلى قوة استثمارية دولية، مشيرا إلى أنها التجمع الأكبر لنخبة من القيادات الدولية والاستثمارية ورواد الأعمال والابتكار.

وزاد بدر العساكر :"اليوم.. موعد مع مستقبل مشرق بإنطلاق فاعليات مبادرة مستقبل الاستثمار، حيث إنها أكبر مبادرة اقتصادية تستضيف أبرز الجهات الاستثمارية والمؤسسات المالية الدولية.

وكان الباحث سلمان الأنصاري رئيس لجنة شئون العلاقات العامة السعودية الأمريكية قد أكد  عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات المصغرة أنه "خلال الـ 72 ساعة القادمة سيعلم العالم أجمع بأن القوة الإستثمارية السعودية هي التي ستحرك مسارات الإستثمارات الذكية في كامل الكرة الأرضية"، دون أن يذكر مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك القوة الاستثمارية للمملكة.

ومن داخل فاعليات مبادرة مستقبل الإستثمار، علق الدكتور عبدالعزيز الحرقان عضو مجلس الشورى السعودي عبر حسابه على تويتر، قائلا: " إن مستوى المشاركة في فعاليات مبادرة مستقبل الإستثمار من قيادات العالم في مجالات الاستثمارية يعكس دور الاقتصاد السعودي القيادي".

إلى هذا، تصدر هاشتاج #مبادرة_مستقبل_الإستثمار، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا داخل موقع تويتر بالسعودية.

وعبر الهاشتاج، كتب أحمد الشهري كاتب في الشأن الاقتصادي بصحف سعودية: "حدث في السعودية سيكون له ما بعده من الاستثمارات الاستباقيه".

وغرد أبو محمد المصلوخي‏ على نفس الهاشتاج :"المبادرة ستتيح منصة تفاعلية تتيح لقادة الاستثمار مناقشة عدد من المواضيع الراهنه والمستقبلية للاستثمار".

التعليقات